Beirut
16°
|
Homepage
جراح لبناني ينال درجة بروفسور من جامعة فرانكفورت الالمانية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 15 شباط 2019 - 13:31

منحت كلية الطب في جامعة فرانكفورت الألمانية جراح القلب اللبناني الدكتور علي ابراهيم السيد احمد لقب البروفسور. ويحصل على هذه الدرجة 4% من الأكاديميين المتواجدين في ألمانيا و2% فقط من الذين هم في سنه، وبذلك يكون هو الطبيب اللبناني الأول الذي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من العلم في ألمانيا.

ولهذه المناسبة، أقامت الجامعة احتفالا تكريميا له، عرض خلاله عميد الجامعة البروفسور زاتر مسيرة السيد احمد العلمية والعملية في مجال جراحة القلب والشرايين، وأهم إنجازاته وأبحاثه العلمية وأهميتها الكبيرة في مجال تطوير اختصاص هذه الجراحة.

وأشاد بنجاحاته المتتالية وبعمله الجاد منذ السنوات الاولى للدراسة في ألمانيا. وقال: "تجلت ثمرة أتعابه بوصوله الى هذه المرحلة المتقدمة جدا من العلم في عمر صغير نسبيا".


وبعد ان منحه اللقب، قدم البروفسور السيد احمد محاضرة بعنوان "الابتكار والحداثة في جراحة القلب والشرايين"، توجه في ختامها بكلمة شكر لأهله وإدارة الجامعة وزملائه وأصدقائه والحضور.

وقد امتلأت القاعة بحضور مميز جمع عائلته وأصدقاءه وأهل بلدته الجنوبية كوثرية السياد وزملاءه من لبنان والخليج العربي ومختلف المقاطعات والمدن الألمانية والأوروبية.

وفي نبذة عن حياة البروفسور السيد احمد، من مواليد تشرين الثاني 1977، أكمل دراسته في ثانوية "الراهبات الانطونيات" و"حسن كامل الصباح" في مدينة النبطية وتخرج عام 1996 فرع العلوم الاختبارية. غادر عام 1997 الى ألمانيا حيث درس الطب في جامعة غوتنغن.

تخرج عام 2005 ليبدأ بعدها مرحلة الاختصاص في الجراحة العامة، وعام 2009 في جراحة القلب والشرايين. في العام 2012 حصل على درجة الدكتوراه في الطب من جامعة غوتنغن بعد مناقشة أطروحته على أبحاثه التجريبية التي امتدت على مدى 7 سنوات في جراحة الشرايين. انتقل في العام 2009 الى جامعة فرانكفورت وأكمل أبحاثه واختصاصه في جراحة القلب والشرايين. تبوأ عدة مناصب في جامعة فرانكفورت وكان ضمن لجان متعددة تابعة للجامعة.

له اكثر من 40 بحثا علميا نشروا في المجلات العلمية العالمية، بالإضافة الى كتب في جراحة القلب والشرايين.

حاضر في الكثير من المؤتمرات الألمانية والعالمية. يشغل الان منصب استشاري في جراحة القلب والصدر في مركز شمال الراين واستفالية الألمانية لجراحة القلب والشرايين، و هو أستاذ محاضر في جامعة فرانكفورت.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر