Beirut
28°
|
Homepage
القائد الجديد للحرس الجمهوري ينتظر الترقية
الاحد 31 آذار 2019

"ليبانون ديبايت"

يتمّ التداول في الكواليس الضيقة، بالطرح الجدي لاقتراح قانون تعديل سن التقاعد للعسكريين الموجود في أدراج اللجان النيابية، بعد التداول به في أكثر من محطة سياسية سابقاً خصوصاً في مرحلة اقتراب إحالة قائد فوج المغاوير السابق العميد شامل روكز الى التقاعد.

ويكتسب هذا التوجه جديته بسبب الازمة المالية القائمة، ما يعني تخفيف العبء التقاعدي عن كاهل الخزينة في حال إقرار القانون، وهو في هذه الحال بمثابة تأجيل للأزمة وليس حلها.


في المقابل، يجزم فريق كبير من المتابعين للملف، بأنّ هذا التوجه يتعارض مع سياسة "الحوافز" التي تقدمها قيادة الجيش للضباط بهدف ترييح الكادر خصوصاً من عدد كبير من الضباط الذين لا وظائف عملية لهم.

ويفيد مطلعون ان قائد الجيش العماد جوزاف عون يولي أهمية كبيرة لمسألة "ترشيق" المؤسسة وإعادة هيكلة عملها، وهو ماض في التوجه القائم على "تنزيل" الكادر لناحية تسليم ضباط دورة 1994 الالوية والوحدات تدريجاً مكان ضباط دورتي 1985 و1986، كما ان دفعة من المناقلات والتشكيلات تجري في هذا السياق وسيتمّ صدورها قريباً.

وبدا لافتاً أن أبرز وأول خطوة في هذا السياق ترجمت من خلال نقل قائد لواء الحرس الجمهوري العميد سليم الفغالي وتعيينه رئيساً للغرفة العسكرية في وزارة الدفاع.

وتؤكد المعطيات في هذا السياق، أنّ تعيين قائد جديد للواء الحرس الجمهوري ينتظر الترقية المستحقة في 1 تموز الجاري للضابط المعني بهذا التعيين من رتبة عقيد الى رتبة عميد لكي يتمكّن من استلام مهامه.
الاكثر قراءة
النيابة العامة العسكرية تدعي على نواف الموسوي 9 ابنة نواف الموسوي تُعلّق على إستقالته.. "سعادة الأب" 5 توقيف فنان في مطار رفيق الحريري الدولي 1
ثلاثة أمور أزعجت عون... 10 الى اصحاب لوحات السيارت المميزة.. اليكم تفاصيل الرسوم 6 مقتل عناصر من حزب الله في العراق 2
الحريري يتعرّض لـ"نوبة رَبو".. وللمزايدين: "مِش مَبلوعة"! 11 برّي: ما خلق اللي بدو يقتحم المجلس! 7 بالصور: مخالفة صريحة يرتكبها نائب "الإصلاح والتغيير" 3
ديب يكشف: أساليب التعذيب تحصل في "فرع المعلومات" 12 تعرّف على السلاح الذي أسقط الطائرة الإيرانية 8 الحريري "ارتجل مرتين" فوقع في الفخ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر