Beirut
16°
|
Homepage
توضيح من الأمن العام ومجلس القضاء بشأن مضر الأسد
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 15 نيسان 2019

اعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان، ان "أحد المواقع الالكترونية الاخبارية نشر بتاريخ اليوم خبرا مفاده انه "يوم الجمعة الفائت ولدى دخول موكب يضم عددا من السيارات الرباعية الدفع آتية من الأراضي السورية الى لبنان على رأسه سيارة مضر الأسد، وعند الاستعلام عن الأسماء من قبل الأمن العام اللبناني تبين ان مضر رفعت الأسد مطلوب للدولة اللبنانية وبمخابرة النائب العام الاستئنافي في البقاع أشار بإخلاء سبيله".

ونفت المديرية "الخبر جملة وتفصيلا وتؤكد أنه عار تماما من الصحة، وتهيب بكافة وسائل الاعلام توخي الدقة وعدم نشر أو تداول أي خبر قبل التأكد من صحته من خلال مراجعة المديرية العامة للأمن العام، مكتب شؤون الإعلام لتبيان الحقيقة".

بدوره أوضح المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن خبر إخلاء مضر رفعت الأسد ابن عم الرئيس بشار الأسد غير صحيح على الاطلاق.


ونفى مجلس القضاء في بيان الخبر الذي: "تداولته بعض وسائل الإعلام بأنّ النائب العام الاستئنافي في البقاع، أخلى سبيل شخص وصل إلى مركز الامن العام الحدودي في منطقة المصنع يوم الجمعة الواقع فيه 2019/4/12 بالرغم من وجود مذكّرة توقيف صادرة بحقّه".

وأوضح المكتب الإعلامي لدى مجلس القضاء الأعلى، "أنّ خبر إخلاء سبيل الشخص المذكور من قبل النيابة العامة الاستئنافية في البقاع هو غير صحيح تماماً، لا بل إنّه ليس هناك أيّ محضر عدلي بهذا الخصوص. ويكرّر المكتب الإعلامي دعوته وسائل الإعلام إلى وجوب توخي الدقّة قبل نشر أيّ خبر يتعلّق بالسلطة القضائية أو بمجرى العمل القضائي".

وتجدر الاشارة الى ان النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات اكد في حديث الى "ليبانون ديبايت"، عدم صحة خبر اعطائه اشارة قضائية قضت بعدم توقيف المطلوب مضر الاسد"، مشددا على ان "احدا لم يخابره في هذا الموضوع بشكل مطلق ولم يعلم به الا في وسائل الاعلام".


الاكثر قراءة
جلسة الحاج - غبش تابع... "الملف صار شبه منتهي" 9 الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 5 ما حقيقة زواج نازك الحريري؟ 1
واكيم: "صهر بيكسر الضهر" 10 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 6 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 2
295 مليون دولار لتلفزيون لبنان 11 بعد شكوى باسيل.. "المطبوعات" تصدر حكمها وتدين ريفي! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
الحريري غادر بيروت 12 ريفي يرد: باسيل الفاسد الأكبر 8 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر