Beirut
16°
|
Homepage
الحريري يطمئن: لسنا في وضع انهياري ولكن ...
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 17 نيسان 2019 - 14:41

صرّح رئيس الحكومة سعد الحريري بعد انتهاء جلسة مجلس النواب، أننا "نسمع كلاماً كثيراً في البلد بشأن الرواتب وحصلت تظاهرات ومن واجبنا كحكومة ومجلس نواب أن نقول للناس وضعنا الحقيقي".

وقال "يجب أن نقرّ موازنة هي الأكثر تقشفاً في تاريخ لبنان ومن واجبي أن أكون صادقاً"، معلناً أنّ "طريق الحفاظ على السلسلة هو اتخاذ اجراءات تقشفية صعبة ستكون على حساب الإنفاق في الإدارة العامة".

واشار الى أنّه "بعد باريس 2 وضعت المصارف 10 آلاف مليار بتصرف الدولة لكننا لم نقم بأي إصلاح ولو فعلنا لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم"، مشدداً على أن "لبنان ليس في وضع انهياري ولكن ان لم نتخذ الاجراءات اللازمة فسنصل إلى وضع لا نحسد عليه".


ولفت الحريري، الى أن "الدول التي عانت من مشكلات اقتصادية ذهبت إلى الاقتراض مرات عدة من دون القيام بالإصلاح وفي حال لم نتخذ قرارات تقشفية حقيقية فقد نصل إلى كارثة حقيقية خلال سنة".

وأوضح أن "الكلّ يقول إن الإدارة فاسدة وفي الوقت نفسه يحذرون من تخفيض هنا أو هناك"، مشدداً على أنه "علينا التكاتف والعمل معًا لأن في هذه اللحظة تُتخذ الاجراءات ويتم تحسين النمو الذي قد يرتفع تدريجياً".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالجرم المشهود... القاء القبض على سارق! 9 جريمة "مروّعة"... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة! 5 تعويض سعودي لجعجع 1
"لنا الجرأة"... وهاب يعتذر من السيد! 10 عن التحول الاماراتي في لبنان 6 فتنة سنّية - شيعية 2
بشرى سارة من يونس الى الأغنياء في لبنان! 11 بأقل من 3 اشهر... فازت بـ"اليانصيب" مرّتين! 7 جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 3
الحريري باق في فرنسا 12 "لا مؤامرة لإبقاء السوريين في لبنان"... مفوضية اللاجئين تكشف! 8 بعد 36 ساعة من فقدانه... العثور على جعجع في بعلبك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر