Beirut
16°
|
Homepage
عون: من ليس لديه الخبرة لإنهاء الأزمة "يطلع عبعبدا مننهيلو ياها"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 21 نيسان 2019 - 10:23

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بعد خلوة عقدها مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ""نمرّ اليوم بأزمة في لبنان وتتمّ معالجتها ونتأمل أن تنتهي في أسرع وقت ممكن لأنّ الوضع لا يسمح بالتمادي بالوقت ومن ليس لديه الخبرة لإنهائها بسرعة فليتفضّل إلى بعبدا "ونحنا مننهيلو ياها"، مشدداً على أنّه "ليس مقبولاً أن نستمرّ بهذه الوتيرة البطيئة".

وأضاف عون: "الأزمة صعبة لكن ليس من الصعب جداً الخروج منها وقد بدأنا بملف الكهرباء ثمّ الموازنة والخطة الإقتصاديّة فالخطة البيئيّة ولبنان سيزدهر وسيخرج تدريجياّ من الصعاب التي تواجهه".

ورداً على سؤال عن ما يُحكى عن فرض ضرائب جديدة على اللبنانيين، قال الرئيس عون: "ما أقلق اللبنانيين هو كثرة الحديث خارج المحادثات الداخلية والإجراءات التي يتمّ درسها ونعرف أنّ هناك فقراء ولن نفرض عليهم ضرائب ونعرف كيف ستُفرَض وعلى مَن و"ما ينشغل بال" اللبنانيّين".


من جهته، قال الراعي: "من الضرورة اعادة بناء الوحدة الداخلية وتعزيز الولاء للوطن قبل اي ولاء آخر وتحقيق اللا مركزية الادارية".

واضاف: "لا بدّ من التّذكير بوجوب إقرار قطع الحساب لتستقيم ماليّة الدّولة".

وشدد على ان "درجة الخطورة التي بلغها الاقتصاد وواقع المال العام والدَّين المتنامي، تستوجب من السّلطة السّياسيّة اتّخاذ تدابير مجدية، بدلاً من تقاذف المسؤوليّات وأولى هذه التّدابير الواجبة إقفال أبواب هدر المال وسلبه".

واشار الى ان " لا بدّ من البدء بمكافحة "الفساد السّياسيّ" الظّاهر في سوء الأداء، وإهمال موجبات المسؤوليّة عن الشّأن العام، والغنى غير المشروع بشتّى الطّرق، واستغلال الدّين والمذهب لخلق دويلات طائفيّة في الوزارات والإدارات العامّة وأجهزة الأمن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر