Beirut
22°
|
Homepage
بالصور: فتيات عراقيات يتظاهرن على حظر لعبة "PUBG"
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 22 نيسان 2019

كثرت الاعتراضات من قبل الشباب العراقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قرار حظر مجلس النواب العراقي لعبة "PUB G" في البلاد، ولكن هذه المرة ظهر اعتراض جديد تقوده فتيات عراقيات.

وظهرت مجموعة فتيات بمنطقة المنصور في بغداد يوم الأحد وهن يرتدين الزي العسكري وبعض الأزياء الخاصة بلعبة "بوبجي"، اعتراضا منهن على حظر الحكومة العراقية للعبة.

وسخرت مجموعات أخرى من المدونين العراقيين من هذا القرار، لكن مجلس النواب برر ذلك بأنه في صالح الشباب العراقي.


وقالت وفاء العبيدي (24 عاما) وهي إحدى هواة لعبة "بوبجي" لـRT: "إن اللعبة لم تكن مؤثرة علي شخصيا على الأقل، فكنت ألعبها في أوقات الفراغ، وكانت هي في ذات الوقت لعبة للتسلية ووسيلة تواصل مع الآخرين".

وعن طريقة احتجاج الفتيات، أضافت أن "هذه الطريقة واحدة من آليات الاحتجاج التي يجب أن تُستخدم ضد مثل هكذا قرارات، فالأولى بالحكومة أن تنشغل بقرارات أخرى لا بحظر الألعاب".

وقرر مجلس النواب العراقي الأربعاء الماضي، حظر مجموعة من الألعاب الإلكترونية التي "تحرض على العنف"، شملت لعبة بوبجي "PUB G" الشهيرة.

ويأتي قرار البرلمان بعد أن "أثرت" اللعبة على الحياة الاجتماعية وحياة بعض الشباب والطلبة لما تتضمنه من مشاهد عُنف وتشجيع عليه، وفق ما جاء في القرار.
الاكثر قراءة
اعتكاف قضائي شامل... بدءاً من الإثنين! 9 بكركي تعلق على كلام الاسمر: ابواب الصرح ستبقى مقفلة امامه 5 توقيف بشارة الأسمر! 1
وهاب ينشر أكثرِ الصّورِ ازدحاماً بالألم! 10 رسالة من قاسم سليماني إلى حزب الله 6 عائلة "الاسمر" تتبرأ من "بشارة"! 2
الراعي مستاء جداً 11 ايران تستفز الملك السعودي... وقمة طارئة في 25 الجاري 7 شركة نفط أميركية عملاقة تعلن إجلاء موظفيها من العراق 3
البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فوراً! 12 سعيد: نحن على قاب قوسين من تحوّل كبير 8 سمير جعجع ... اليتيم الذي سيغيّر وجه لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر