Beirut
16°
|
Homepage
بوصعب: لا اتحمّل المسؤولية... "مطالبهم محقة"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 20 أيار 2019 - 17:30

بعد توتر الاجواء خلال اعتصام العسكريين المتقاعدين في ساحة رياض الصلح بالتزامن مع إنعقاد جلسة مجلس الوزراء برئاسة الرئيس سعد الحريري، وبعدما حاول المعتصمون الدخول الى السراي الحكومية لمقابلة وزير الدفاع الياس بو صعب ومناقشة مطالب المعتصمين معه، دخل وفد من العسكريين يتألف من ٣ عمداء هم محمود طبيخ وسامي الرماح ومنير عقل الى السراي والتقوا بو صعب.

وقدم الوفد لبو صعب عدداً من المطالب المقدسة بحسب ما وصفها المعتصمون، وابرزها عدم المساس بالرواتب والطبابة والتقديمات المدرسية مع التأكيد على عدم المساس بما يسمى "اللوازم العسكرية".

من جهته، حمل الوزير بوصعب مطالب العسكريين المتقاعدين إلى مجلس الوزراء لمناقشتها والبت بها.


وقال بو صعب بعد لقائه الوفد: "سمعت مطالبهم وهناك الكثير من المخاوف لديهم هي بالأساس أمور غير مطروحة أساساً للنقاش".

واسف "لما حصل من حرق اطارات وغيرها من الامور التي لا تليق بالعسكريين المتقاعدين"، مشيراً الى انه "تمت زيادة 35 مليار كمساعدات اجتماعية وطبابة تعود المنفعة منها للعسكر".

واكد اني "لا اتحمّل مسؤولية التغيير في التدبير 3 أو 4 لأن في الأمر مسؤولية كبيرة، والبعض فسّر انني قلت انني لا اتحمل مسؤولية تخفيض رواتبهم".

واشار الى ان "البند الذي يستخدم في سائر المؤسسات العامة والقاضي بحسم 3% من الرواتب سيطبق على العسكر وهذا هو ما أقر الأمر الذي ازعج البعض، لكن في المقابل قلنا ان 35 مليارا ستزاد للعسكر".

من جهته، لفت العميد رمّاح الى اننا "بحثنا مع وزير الدفاع موضوع الاقتطاعات من رواتب العسكريين في الخدمة الحالية والمتقاعدين، وسنعقد جمعية عمومية لاتخاذ القرارات المناسبة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
إهتمام قطري بآل الحريري 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 2
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 11 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر