Beirut
11°
|
Homepage
لأول مرة.. طائرة ستحمل ركابها "في الجناحين"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 06 حزيران 2019

وافقت شركة الخطوط الملكية الهولندية (كي إل إم) على تمويل مشروع طموح، يسعى إلى تطوير طائرة ركاب تتميز بشكل فريد وغير مسبوق في سوق الطيران.

وبحسب ما نقلت تقارير صحفية، فإن الطائرة التي أطلق عليها اسم "Flying V" بالنظر إلى شكلها القريب من حرف "V"، سيجري إنتاجها في إطار تعاون مع جامعة "ديلفت" للتكنلوجيا.

وبخلاف الطائرات التجارية الحالية التي تتكون من مقصورة طويلة وجناحين مفلطحة، يتخذ جناحا الطائرة الهولندية المرقبة شكلا عريضا، ويصبحان صغيرين عند الأطراف فقط.


وتبعا لذلك، فإن جناحي الطائرة سيكونان قادرين على حمل مقاعد الركاب وخزان الوقود، فضلا عن الشحنات المنقولة.

ويقول القائمون على المشروع إن هذه الطائرة ستكون أقل استهلاكا للوقود بنسبة 20 بالمئة مقارنة بباقي الطائرات، لكنها لا تزال في مرحلة الدراسة.

ومن المرتقب أن يجري عرض الطائرة بهيكل كامل في مطار شيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام، في أكتوبر المقبل، احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية.
الاكثر قراءة
كلودين عون روكز ترد على الأطراف السياسية التي تلومها 9 كهرباء "منزل" حسان دياب في السرايا... على حسابه! 5 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الإثنين 1
وهاب عن الحريري: هذا هو الإحتيال بحد ذاته 10 تعويضات العسكريين...كنعان يقترح وبري يصدّق! 6 قرارٌ جديدٌ لوزير المال 2
إقرار الموازنة العامة لعام 2020 بأغلبية 49 صوتًا 11 ماذا بين الوزيرة والقائد؟ 7 باسيل يعتذر 3
كيف تنظر روسيا الى حكومة دياب؟... زاسبكين يُجيب! 12 إجتماع بين سلامة وموظفي المصارف... هل يستجيب لمطالبهم؟ 8 بالفيديو: نائبٌ لإحدى المُحتجّات: "وحدي متلك حرامية" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر