Beirut
26°
|
Homepage
نديم الجميل: نحن نضحي ليظل لبنان يشبهنا
الخميس 13 حزيران 2019

وزعت "أكاديمية بشير الجميل" شهادات التخرج على الطلاب الذين شاركوا في دورتها الأولى التي انطلقت من جامعة - الكسليك، خلال احتفال اقيم مساء امس الأشرفية في المكان الذي استشهد فيه الرئيس بشير الجميل - باحة بيت كتائب منطقة الأشرفية، في حضور النائبين نديم الجميل ونقولا صحناوي، ورئيسة "مؤسسة بشير الجميل" السيدة صولانج الجميل.

وتوجه النائب الجميل في كلمة ألقاها الى الطلاب بالقول:"من هذا المكان ودعنا الحلم وزرعنا مكانه الشعلة الأبدية التي ستحملونها اليوم والتي ممنوع ان تنطفئ لأنها أمانة ولا بد أن تبقى وتضيء لبنان حرية وديموقراطية".

أضاف: "أنا اكتشفت بشير الأب القائد المقاوم الإنسان عبركم وعبر حكاياتكم معه. ما عشتموه مشابه لما عشته وقد تعرفتم على بشير مع من كانوا الى جانبه وقدموا له النصح".


وأكد أن "دروس بشير لا تلخص بكم دورة او بكم ساعة علم، فهو مدرسة حياة، والأكاديمية ليست درس تاريخ ونوستالجيا، بل الهدف منها ان نعلمكم نمط وطريقة عمل بشير المختلفة كليا عن نوعية عمل السياسيين اليوم".

واوضح ان "العمل السياسي اليوم بشع ومتعب والسياسة اليوم هي سياسة الكذب والهرطقة وهي بعيدة عن مبادىء بشير"، معتبرا ان "دور لبنان ودور المسيحيين فيه تحديدا ليس ان يكونوا رهينة في يد من يرغب ان يبيع مواقف الى الغرب، دورنا ان نكون مقاومين وان نستنبط المواقف والحيوية السياسية والثقافية والإجتماعية من اجل رسم سياسات وبرامج ورؤى لمدى طويل".

ودعا الى "رسم هذه الخيارات والتعلق بلبنان، فلبنان لنا، وهناك الكثير ممن ضحوا واستشهدوا ودفعوا الدم من اجله، ونحن نضحي ليظل لبنان يشبهنا".

وختم الجميل: "التزموا بالبلد وكونوا على قدر المسؤولية والتضحية التي ضحاها بشير، فنحن اليوم بحاجة الى ان نوحد جهودنا وقضيتنا من اجل لبنان".
الاكثر قراءة
معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 9 وزير الدفاع يطلب إحالة قاضيين الى التفتيش 5 بالفيديو والصور: إطلاق نار على واجهات مطاعم في الضاحية 1
بعد اشكال المصيطبة: "الاشتراكي" يوضح 10 أول تغريدة لنجل خاشقجي منذ نيسان 6 وليام طوق يعتذر من باسيل 2
بالصور: دوافع إطلاق النار في الضاحية 11 باسيل يسحب القوات الى ملعبه! 7 ميشيل حجل في ذمة الله 3
ميشيل بحاجة ماسة لبلاكيت دم... وشقيقتها: وينك يا ربي 12 بالفيديو والصور: "جبل عميق" يرتدي حلة سوداء 8 بعد رسالة الـ "واتساب"... جنبلاط يعتذر 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر