730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
نائب يتّهم الجيش بـ "إعدام مطلوبين" في بعلبك
المصدر: الشرق الأوسط | الخميس 13 حزيران 2019

أشارت صحيفة "الشرق الأوسط"، الى أن النائب غازي زعيتر اتهم الجيش اللبناني بـ "إعدام" مطلوبين خلال المواجهات التي حصلت في مدينة بعلبك بداية الأسبوع الحالي، نافيا حصول إطلاق نار على دورية للجيش، واضعا القضية بعهدة وزارة الدفاع وقيادة الجيش التي نفت مصادرها بشدة هذه الاتهامات.

وردّت مصادر عسكرية على زعيتر بالقول لـصحيفة "الشرق الأوسط" إن الجيش اللبناني لا يهوى القتل ولا الإعدامات ولو لم يطلق النار عليه لم يكن ليرد"، مشددة على أن "الدليل على ذلك التوقيفات لتجار المخدرات وغيرهم في مناطق لبنانية عدة من دون أن تؤدي إلى مقتل المطلوبين".

وفي تصريح له من مجلس النواب قال زعيتر: "الحادث الأليم الذي حصل في بلدة الكنيسة في بعلبك، نتيجة لمداهمة لدورية من الجيش أودت بحياة شابين، وتأكدت أيضا أن هذه المداهمة وسقوط الجرحى من دون مبرر، طبعا سوى البيان الصادر عن المؤسسة العسكرية الذي يقول إنه تم إطلاق النار على الدورية عندئذ قامت الدورية بالرد على إطلاق النار ما أدى إلى استشهاد الشابين من آل زعيتر".


وأكد:"نحن خلف الجيش والمؤسسة العسكرية بكل الظروف، ولكن ليس أن يتم إعدام المطلوبين أو الفارين". مشيرا إلى أن "قوى الأمن الداخلي تكشف وتوقف مهربين وتجار مخدرات دون إراقة للدماء"، وعبّر عن أسفه على ردة الفعل التي حصلت في مدينة بعلبك مؤكدا رفضه لها.

ووضع زعيتر هذه القضية بعهدة وزارة الدفاع وقيادة الجيش اللبناني مطالبا بإجراء التحقيق اللازم والشفاف من دون أن ينفي أن الشابين حاولا الهرب.
الاكثر قراءة
بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 9 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 5 إنخفاضٌ جديد في دولار السوق السوداء 1
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 10 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 6 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 2
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 11 بالصورة: فيروس كورونا يتلف رئة "أبو عزرائيل" 7 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 3
سليمان يُناشد "أمير الدبلوماسية" لإنقاذ لبنان 12 إنفجارٌ يهزّ طهران 8 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر