Beirut
16°
|
Homepage
شهيّب: مجلس شورى الدولة بات فيه "فتوشيين"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 15 حزيران 2019 - 20:19

تحت شعار "صحة أولادنا ليست للبيع لا لمعمل الموت" نفذ اهالي وبلدية عين دارة والمجتمع المدني اعتصاما شارك فيها الوزير اكرم شهيب والنائب انيس نصار في منطقة ضهر البيدر رفضا "لاقامة معمل الموت العائد لبيار فتوش" بحسب ما قال رئيس بلدية عين دارة.

وناشد رئيس البلدية رئيس الجمهورية بالتدخل لوقف هذا المعمل، رافضاً "التوظيف المقنع" الذي يحصل، مشيراً الى أن "الغاية منه استقدام مسلحين الى نقطة ضهر البيدر، وجعلها منطقة خارجة عن القانون".

وأوضح رئيس بلدية عين دارة أن "هذا المعمل يلوث مياهنا ويقضي علي المحاصيل الزراعية ويسرطن البشر، لذلك نحن ضد اقامته"، مشدداً على أنه "مطلوب من الدولة اعادة النظر بالترخيص المعشش فيه الفساد، وتزوير المستندات ونحن منذ ثلاث سنوات نحذر من الوضع الامني بعين دارة نتيجة انتشار المسلحين العائدين لبيار فتوش".


بدوره وصف النائب انيس نصار تحرك عين دارة "بالتحرك البيئي البعيد عن السياسة".

أما الوزير اكرم شهيب فناشد الرؤساء الثلاثة بالعمل على وقف "معمل ومجمع الموت لان مجلس شورى الدولة بات فيه فتوشيين وبالتالي فتوش وسياحة لا تمشي وانما فتوش وفوضى بتمشي".

وتابع: "الموضوع موضع حياة وبيئة والاهالي يريدون ان يعيشوا بسلام، ولذلك توجهنا الي هذه المنطقة لرفع الصوت ونناشد رئيس الجمهورية الحريص علي البيئة والبلد والناس والوطن ان يعطي هذا الملف اهمية كاملة، فلا يجوز ان يكوم مجمع الموت في عين دارة الذي رفض في عدة مناطق لبنانية".

وختم: "لن نكون مكسر عصا لا احد كفانا تدمير وتهميش لذلك كلنا يد واحدة، ولن يدخل بيننا مفتن ولن نسمح لاحد ان يدخل لهذا الجو الوطني العابق في الجبل".

وكان وقع إشكال في بلدة عين دارة الاثنين الماضي بين عمال الكسارات من جهة وعناصر من البلدية المذكورة من جهة ثانية تطور إلى تضارب وإطلاق نار، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، بحسب ما أعلنت قيادة الجيش.

وعلى الأثر، تدخلت قوة من الجيش مع وحدة من قوى الأمن الداخلي، فأوقفت جميع مطلقي النار، وعملت على إعادة الوضع إلى ما كان عليه.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر