Beirut
30°
|
Homepage
من الجميزة الى الأشرفية فـ"فرن الشباك"... هل من يسمع؟
الاربعاء 10 تموز 2019

"ليبانون ديبايت"

من "الجميزة" الى جارتها "الأشرفية" فـ"فرن الشباك"، مشاكل السير تلاحق اللبنانيّين والسّائقين بشكل خاصّ، على مختلف طرقات لبنان، سواء بسبب الأشغال أو عشوائيّة تركيب الإشارات الضوئيّة وإطفائها في شوارع معينة وتدخّل عناصر قوى الأمن في كثيرٍ من الأحيان لـ"إنقاذ الوضع".

بالأمس، أطلق سكّان الجمّيزة صرخةً بسبب الأشغال التي لم تقتصر تداعياتها "النفسيّة" على السّائقين، بل وشملت "جيوب التجار" وأصحاب المحال التجارية والمطاعم والمقاهي ومصدر رزقهم، حيث شلّت الحركة تمامًا.


واليوم، يناشد السّائقون، عبر "ليبانون ديبايت"، المعنيّين، إيجاد حلّ للإشارات الضوئيّة في منطقة الأشرفية وخصوصًا الطريق المتّصلة بمستشفى القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس، حيث تُشغّل بعضها، فيما تُطفأ إشارات أخرى تكون على المسار نفسه، ما يتسبّب بزحمة سير خانقة ويعرقل الحركة كليًّا، رغم تدخّل العناصر الأمنية.

الأمر نفسه، يحصل في فرن الشباك حيث الأسواق والمحال التجارية، إذ يبقى المواطنون عالقون لأكثر من أربعين دقيقة قبل الوصول الى آخر الشارع، ولا سيّما الى العدلية، ما يؤخّرهم عن أشغالهم وبرامجهم ومواعيدهم.
الاكثر قراءة
نصيحة من جنبلاط! 9 شقيق نائب في ذمة الله 5 "ماذا يفعل شامل بيننا؟" 1
أول تعليق قطري بشأن التوتر الأخير مع إيران في "هرمز" 10 "عنتريات" على طاولة باسيل 6 "جهاد العرب"... وشراء أسهم في مجدليا - زغرتا! 2
أبعد من "ترويقة" .. أقرب إلى "تحالف"! 11 كيف علّق جنبلاط على استقالة نواف الموسوي؟ 7 بالصور: ظهور جديد لأسماء الأسد 3
"المعلومات" تنهي تحقيقاتها...افادات وأدلة تقنية وميدانية 12 مطرانية جبيل تعلن موقفها من عرض "مشروع ليلى" 8 "مشروع ليلى" لن يمر مرور الكرام في جبيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر