Beirut
16°
|
Homepage
الحريري لـ"ليبانون ديبايت": هذا ما يمنع لبنان من التقدّم!
ريتا الجمّال | الخميس 11 تموز 2019 - 6:04

"ليبانون ديبايت" - ريتا الجمّال

نصيحتي لكم "شو ما تشوفو وتسمعو وتقرأو... كوّنو رأيكم الخاص بالسياسة، وما تخلّو حدا يزرع رأيو فيكن، كرمال تكبرو بالمجتمع"... بهذه الكلمات العفويّة توجّه رئيس الحكومة سعد الحريري الى الشباب اللبناني الذي بيده أن يقود التغيير.

وخلال افتتاح أوّل مبادرة اجتماعيّة للمقاولات والانشاءات في لبنان تهدف الى تأمين فرص عمل للشباب اللبناني المهمش في طرابلس، عبّر الحريري عن "فخره بأبناء باب التبانة وجبل محسن، بعدما تخلّصوا من تاريخ من الكراهية حاول البعض زرعه فيهم، فتخطّوا الأصعب بينما نرى سياسيّين ليس بمقدورهم أن يتخلّصوا منها".


وإذ وجّه التحيّة لرئيسة جَمعية "مارش" ليا بارودي، "المرأة" التي حقّقت المصالحة الحقيقيّة بمبادرتها وشركة "BEDCO باب الدهب للبناء" بدعم من السفارة البريطانية لدى لبنان، شدّد على أنّ "الحرب الاهلية دمّرت البلد وعلينا أن نتخلّص من الكراهية".

الحريري أعلن أنّ "الجائزة الكبرى، هي لشباب باب التبانة وجبل محسن، إذ سنفعل ما بوسعنا ونعمل جاهدًا من أجل أن يكونوا وطرابلس جزءاً من سيدر فيُعمّروا لبنان".

وأمل، في أن "تتوسّع الدائرة فتشمل المشاريع كلّ المناطق اللبنانيّة خصوصًا المهمّشة منها، لمساعدة شبابها والوقوف الى جانبهم، فهم لا يحتاجون سوى الى فرصة يبدعون من خلالها".

وأشار الحريري، ردًا على سؤال "ليبانون ديبايت"، الى أنّ "ما يمنع لبنان من التقدّم، المشاكل السياسيّة التي تعيق طريق اللبناني في وطنه". مضيفًا:"أنا قلت منذ اليوم الأوّل أنّ السياسة لا تطعم خبزًا، بل ما يحقّق ذلك هو العمل لأجل مصلحة المواطن والاقتصاد".

ووعد الحريري، أنّ "مصلحة الشعب اللبنانيّ تترأس مشروع الحكومة والموازنة ومؤتمر سيدر وماكينزي، وعلينا أن نحقّق الإستقرار المطلوب للبلد حتى نؤمّن فرص عمل للشباب فهم يتمتّعون بكلّ المؤهلات والكفاءآت لصنع التغيير المنشود".

"وزاريًّا"، وفي الوقت الذي يدعو فيه الحريري الجميع الى الهدوء، يرفض تحديد موعد انعقاد جلسة مجلس الوزراء، ويكتفي بالقول لـ"ليبانون ديبايت"، "انشالله قريبًا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 9 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 10 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 11 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 7 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 3
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 12 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر