Beirut
16°
|
Homepage
قريبا... دمج الدماغ البشري بالكمبيوتر
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 17 تموز 2019 - 14:41

كشف الملياردير الأميركي إيلون موسك عن أمله في بدء تنفيذ مشروع Neuralink لربط العقول البشرية بأجهزة الكمبيوتر، في العام المقبل.

وأكد صاحب شركة "تيسلا" للسيارات و"سبيس إكس"، منذ فترة طويلة، أن تشابك الأدمغة مع الآلات يعد أمرا حيويا في حال أراد الناس تفادي تفوق الذكاء الصناعي عليهم.

وتحدث موسك وأعضاء فريق Neuralink، عن التقدم الذي أحرزوه في مهمتهم خلال مؤتمر عُقد في سان فرانسيسكو لتوظيف المواهب.


وينصب تركيز الفريق الآن على استخدام التكنولوجيا لمعالجة أمراض الدماغ والشلل، وقال موسك: "يمكننا صنع واجهة كاملة لمفهوم دماغ الآلة، والتي تحقق نوعا من التعايش مع الذكاء الصناعي".

وكشف مشروع Neuralink عن نسخة مبكرة من مستشعر صغير ذي خصلات رقيقة يمكن زراعتها في الدماغ من خلال شق صغير بواسطة روبوت صمم من أجل هذه المهمة عالية الدقة.

وأوضح موسك: "إنها أقطاب كهربائية صغيرة يقوم الروبوت بزرعها بدقة"، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك آلاف من الأقطاب الكهربائية متصلة بالدماغ.

ومن المتوقع أن تتواصل الشريحة لاسلكيا مع سماعة أذن تعمل على نقل المعلومات إلى تطبيق الهاتف الذكي، وفقا لـ Neuralink.

وفي الوقت الحالي، يتم التحكم بالشرائح عن طريق الهاتف الذكي، لكن هذه التكنولوجيا المبتكرة يمكن أن تمتد في النهاية إلى أجهزة أخرى مثل الأسلحة الآلية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
"نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 12 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر