Beirut
16°
|
Homepage
معلومات عن الرجل الذي أغرق أميركا بالكوكايين والهيروين
المصدر: العربية | الخميس 18 تموز 2019 - 10:31

كما توقع المتوقعون، فقد حكموا في نيويورك أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد على المعروف بلقب El Chapo أو "القصير" البالغ الطول 168 سنتيمترا، وهو "بارون" المخدرات المكسيكي، خواكين غوسمان، الأب لثمانية أبناء من 3 نساء تزوجهن وفرّق الطلاق بينه وبينهن على مراحل.

وأضافوا عقوبة ثانية من 30 سنة يقضيها أيضا وراء القضبان، مع غرامة من 12 مليارا و600 مليون دولار ملزم بدفعها أو المتيسّر منها، فيما لو وجدوا باسمه أملاكا وأرصدة هنا وهناك. إلا أن البالغ 62 سنة، سيقضي بقية حياته في سجن شهير، يصعب أن يهرب منه أحد، وفيه "نزلاء" عرب وأجانب من مشاهير الإجرام والإرهاب.

وفي تحقيق لـ"العربية" للصحفي كمال قبيسي، ذكر فيه أنه "كانت هيئة محلفين ببروكلين، وجدت Joaquín Guzmán مذنبا في شباط الماضي بعشر تهم، بعد محاكمة استمرت 11 أسبوعا.


وأتت "العربية.نت" على خبرها في تقرير سابق، ورد فيه أن جلساتها تداولت بأخطر ما أدمن عليه حين كان بين 1989 إلى 2014 أبرز زعماء العصابات بالمكسيك، وهو تهريبه لأطنان من الكوكايين والهيرويين إلى الولايات المتحدة، والتخطيط لارتكاب جرائم قتل فيها، كما لامتلاكه أسلحة غير قانونية والإمعان في غسيل الأموال، إلى درجة أصبح معها أكبر تاجر مخدرات تهريبا إلى أميركا، حتى إنه احتل المرتبة 701 في لائحة بأغنياء العالم، نشرتها مجلة Forbes الأميركية، لامتلاكه مليار دولار".

وتابع، "محاكمة شباط الماضي كانت خاطفة إعلاميا للأضواء، ففيها شهد ضده كثيرون، بعضهم مقربون ذكروا أنه كان يأمر بتخدير فتيات قاصرات، بالكاد عمر الواحدة 13 سنة، قبل أن يقدم على اغتصابهن، وأنه اعتاد على استخدام قتلة محترفين لتنفيذ جرائم قتل وخطف وتعذيب ضد منافسيه.

وفي إحدى الجلسات ظهر كولومبي اسمه Alex Cifuentes كان يعمل معه سابقا بتهريب المخدرات، فشهد أن رئيس المكسيك السابق، إنريكي بينيا نييتو، اتصل حين تولى منصبه في 2012 بغوسمان "وطلب منه 250 مليون دولار مقابل إنهاء مطاردته، لكنهما اتفقا على 100 دفعها غوسمان لنييتو" الذي لم يعلق على الموضوع".
لقراءة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2xRRF8O
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تهديدات لا معنى لها"... وحزب الله "لن يفعلها"! 9 جريمة "مروّعة"... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة! 5 "تجهّزوا لمنخفض جوي"... إليكم طقس الأيام المقبلة 1
"سنحجب نور الشمس عن إسرائيل"... مسؤول عسكري يُهدد! 10 إشكال بين تجار مخدّرات يُقلق طرابلس... إليكم الرواية الحقيقية! 6 ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 2
فتنة سنّية - شيعية 11 بعد أن ترك الطفل في دار الايتام... "الأمن" يُعمّم صورته 7 "الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 3
مسؤول إسرائيلي كبير يتحدّث عن إحتمال قتل "السنوار والضيف" 12 تعويض سعودي لجعجع 8 جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر