Beirut
16°
|
Homepage
"مصرف لبنان لا يطبق القانون".. وعدوان يطلب التفاصيل
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 21 تموز 2019 - 15:47

رأى عضو "الجمهورية القوية" النائب جورج عدوان أن "مصرف لبنان لا يطبق القانون"، لافتاً الى أننا "طلبنا من وزير المال بواسطة مفوض الحكومة أن يرفع المصرف حساب أرباح وخسائر واضحة المعالم، وأن يقدم المصرف تفاصيل في كل مكان تدخل ليعطي قرضاً مدعوما، فمن حق الناس أن تعلم".

عدوان وفي حديث عبر برنامج "بيروت اليوم" على قناة الـ "MTV"، أكد أنني "لم استفز أي شخص فيما يتعلق بالمداخلة في جلسات مناقشة الموازنة، بل عبرت عن موقف الحزب من الموضوع"، مضيفاً: "سنستمر بالتعبير عن موقف الحزب، لأنه لدينا سياسة واضحة فيما يتعلق بقضايا المال والاقتصادي والنقد".

وأشار الى أن "ما حصل في جلسات مناقشة الموازنة، يجب أن يزيد الثقة بين القوات والرئيس سعد الحريري، لأن ما تطالب به القوات اللبنانية يخدم المصلحة العامة ومن ضمنها المؤسسات والحكومة ورئاسة الحكومة".


ولفت الى أن "الموازنة كانت فيها بعض الخطوات الإيجابية، لكنها غير كافية، ومن ضمن مآخذنا هي أن الموازنة كان يجب أن تقدم إصلاحاً بنيوياً، والتطرق إلى الفساد المستشري في المؤسسات العامة".

وبالنسبة للمعابر، كشف أن "هناك حوالي 146 معبر، يجب أن تتخذ القوى الأمنية والجمارك تدابير سريعة بحقهم، وقد تواصلت مع الوزيرة ريا الحسن ووزير الدفاع لكي يحضروا جلسة لجنة الإدارة والعدل الثلاثاء المقبل لكي ندرس هذا الموضوع ونجد له الحلول".

وشدد على أننا "لن نقبل أن تكون محاربة الفساد والهدر ذات طابع سياسي، ونحن عندما نفتح ملفاً ننطلق به لأنه مخالف للقانون، وليس لأنه يخص جهة معينة"، مردفاً: "في لبنان محميات ونحن سنتطرق إليها دون استثناء".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر