Beirut
|
Homepage
"مصرف لبنان لا يطبق القانون".. وعدوان يطلب التفاصيل
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 21 تموز 2019

رأى عضو "الجمهورية القوية" النائب جورج عدوان أن "مصرف لبنان لا يطبق القانون"، لافتاً الى أننا "طلبنا من وزير المال بواسطة مفوض الحكومة أن يرفع المصرف حساب أرباح وخسائر واضحة المعالم، وأن يقدم المصرف تفاصيل في كل مكان تدخل ليعطي قرضاً مدعوما، فمن حق الناس أن تعلم".

عدوان وفي حديث عبر برنامج "بيروت اليوم" على قناة الـ "MTV"، أكد أنني "لم استفز أي شخص فيما يتعلق بالمداخلة في جلسات مناقشة الموازنة، بل عبرت عن موقف الحزب من الموضوع"، مضيفاً: "سنستمر بالتعبير عن موقف الحزب، لأنه لدينا سياسة واضحة فيما يتعلق بقضايا المال والاقتصادي والنقد".

وأشار الى أن "ما حصل في جلسات مناقشة الموازنة، يجب أن يزيد الثقة بين القوات والرئيس سعد الحريري، لأن ما تطالب به القوات اللبنانية يخدم المصلحة العامة ومن ضمنها المؤسسات والحكومة ورئاسة الحكومة".


ولفت الى أن "الموازنة كانت فيها بعض الخطوات الإيجابية، لكنها غير كافية، ومن ضمن مآخذنا هي أن الموازنة كان يجب أن تقدم إصلاحاً بنيوياً، والتطرق إلى الفساد المستشري في المؤسسات العامة".

وبالنسبة للمعابر، كشف أن "هناك حوالي 146 معبر، يجب أن تتخذ القوى الأمنية والجمارك تدابير سريعة بحقهم، وقد تواصلت مع الوزيرة ريا الحسن ووزير الدفاع لكي يحضروا جلسة لجنة الإدارة والعدل الثلاثاء المقبل لكي ندرس هذا الموضوع ونجد له الحلول".

وشدد على أننا "لن نقبل أن تكون محاربة الفساد والهدر ذات طابع سياسي، ونحن عندما نفتح ملفاً ننطلق به لأنه مخالف للقانون، وليس لأنه يخص جهة معينة"، مردفاً: "في لبنان محميات ونحن سنتطرق إليها دون استثناء".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر