Beirut
16°
|
Homepage
كنج خارج "التيار": حزب قيادته تبدّي "راحة الكلب على رأي نائب"!
ليبانون ديبايت | الثلاثاء 23 تموز 2019 - 1:22

"ليبانون ديبايت"

عشيّة ذكرى 7 آب التي تشكّل محطة مفصليّة في تاريخ المناضلين العونيّين، أصدرت قيادة "الوطنيّ الحرّ" قبل أيامٍ قراراً قضى بفصلِ رمزي كنج الذي يعدّ أحد أبرز القيادات العونيّة التي ارتبط اسمها بمرحلة النضال وكان من ضمن مجموعة التسعة التي وقّعت على طلب العلم والخبر لـ "التيار" الى جانب العماد ميشال عون واللواء ادغار معلوف وآخرين.

كنج واجه موقفاً غير متوقّعٍ وغير اعتياديٍّ حين استُدعيَ في السّادس من نيسان الماضي للمثول أمام المجلس التحكيمي في الوقت الذي كان يتقبّل التعازي بوفاة والده، قبل أن يتكرّر الإستدعاء في ذكرى الأسبوع لوالده.


وفي شهر أيار استدعي كنج مرّتين، لكنّه لم يمتثل خصوصاً أنّ المتصل الذي كان من أمانة السرّ في مركزية "التيار" في ميرنا شالوحي لم يبلّغه بدواعي المثول أمام محكمة الحزب، فاستدعي لأسبابٍ مجهولة وفُصِل لأسباب يجهلها ايضًا.

يذكر أنّ كنج ومنذ نشره قبل أعوام مقالاً نقدياً ومؤثراً تحت عنوان "حذار الرقص على القبور" حول تجربته في الحزب في صحيفة "السفير"، آثر بعدها الانكفاء الحزبي والاكتفاء برصد ممارسات الحزب وقيادته من بعيد مع الابقاء على شبكة علاقات واسعة وايجابيّة مع المحازبين العونيّين كذلك على علاقته الممتازة جداً مع الرئيس العماد ميشال عون، رافضاً المساومة على قناعاته الحزبيّة.

وكنج المنتمي الى الطائفة الشيعيّة، كان من القلائل جداً الذين جاهروا علناً بتأييد العماد ميشال عون برسالة نُشرت في جريدة النهار بتاريخ 9 أيلول 1988. وكان أحد قادة الحركة العونية منذ العام 1991، ثمّ في التيار الوطني الحر بعد تنظيمه فيما يتذكّر رفاقه في الحزب جيداً أنه كان من ضمن مجموعة الخمس التي بقي شبابها بالصدفة خارج الاعتقال في 7 آب، فتسنّى لهم إدارة حركة 9 آب الاعتراضية أمام قصر العدل.

وقد ترشّح كنج، الى الانتخابات النيابيّة عام 2005 على لائحة التيّار ضد التحالف الرباعي حاصداً حوالي 3000 صوت شيعيّ من أصل 61562.

كنج الصامت الأكبر منذ عام 2015 بعدما كان لفترة طويلة أحد الناطقين الإعلاميّين بإسم التيار، قال لموقع "ليبانون ديبايت"، حين سُئل عن قرار فصله، "إن كان صمتنا يرعبهم فماذا لو تكلّمنا؟".

وختم:"أنا لم أُعر الموضوع أهمية وهو صدر منذ فترة عن منتحلي صفة، وفي كل الأحوال لم يعد يشرّفني البقاء في حزبٍ قيادته تعتبر "راحة الكلب أهمّ من رأي نائبٍ... والأيّام جايي".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر