Beirut
16°
|
Homepage
"مهمة مستحيلة" لطيارين روسيين.. وفيديو يوثّق إجلاء الركاب
المصدر: روسيا اليوم | الجمعة 16 آب 2019 - 10:27

رصد مقطع فيديو اللحظات الأولى لإجلاء ركاب الطائرة الروسية التي هبطت في حقل للذرة على مقربة من مطار جوكوفسكي بضواحي موسكو بعد تعطل محركيها.

وظهر الطيار الأول على باب الطائرة بعد هبوطها ليتأكد من عدم وجود خطر الحريق، وهو يتحدث بمكبر للصوت للركاب مزودا إياهم بالإرشادات الضرورة في مثل هذه الحالات في انتظار خدمات الطوارئ والمواصلات لنقلهم من المكان.

وشهدت سماء ضواحي موسكو أمس حادثة فريدة تمكن خلالها قائد طائرة ركاب من الهبوط اضطراريا بطائرة من طراز "إيرباص-321" في حقل للذرة بعد توقف محركيها إثر اشتعال النار بهما.


قائد الطائرة ومساعده نجحا في السيطرة على الطائرة المعطوبة وعلى متنها 226 شخصا في الأجواء خلال رحلة متجهة إلى مدينة سيمفيروبل، عاصمة جمهورية القرم جنوبي البلاد، وحالا دون سقوطها.

ووصف الكرملين الطيارين بالبطلين، حيث أدلى الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بتصريح أعرب فيه عن ارتياحه للنهاية السعيدة التي توجت الهبوط الاضطراري لطائرة الركاب الروسية فجر أمس في ضواحي موسكو.

وقال بيسكوف في هذا الصدد:"نجا ركاب الطائرة وأفراد طاقمها، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونهنئ الطيارين البطلين اللذين هبطا بالطائرة وأنقذا أرواح الركاب".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 9 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 10 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 11 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
إهتمام قطري بآل الحريري 12 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 8 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر