Beirut
16°
|
Homepage
الجيش السوري يدخل خان شيخون... ومعارك محتدمة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 19 آب 2019 - 23:57

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ليل الاثنين، نقلاً عن الجماعات المسلحة، بأن الجيش السوري دخل وحلفاؤه بلدة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، مع حصول معارك برية محتدمة في مناطق بالبلدة.

وكان المرصد السوري، أعلن عن تقدّم "قوات النظام السوري شمال مدينة خان شيخون، لتقطع بذلك الطريق الدولي الذي يربط ريف إدلب الجنوبي بريف حماة الشمالي، حيث توجد أكبر نقاط المراقبة التركية في بلدة مورك".

ودانت وزارة الدفاع التركية "بشدة" تعرض رتلها لغارة جوية أثناء توجهه إلى ريف إدلب الجنوبي، في طريقه إلى مورك، مشيرة إلى أنه "رغم التحذيرات المتكررة التي وجهناها إلى سلطات روسيا الاتحادية، تستمر العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات النظام في منطقة إدلب في انتهاك للمذكرات والاتفاقات القائمة مع روسيا".


وبحسب المرصد، استهدفت طائرة روسية صباحاً شاحنة صغيرة تابعة للفصائل المعارضة كانت تستطلع الطريق أمام الرتل التركي عند الأطراف الشمالية لمعرة النعمان، ما تسبّب بمقتل ثلاثة مقاتلين معارضين مدعومين من أنقرة، وفق المرصد.

ولدى وصول الرتل إلى وسط معرة النعمان، الواقعة شمال خان شيخون، نفّذت طائرات سورية وأخرى روسية ضربات على أطراف المدينة، "في محاولة لمنع الرتل من التقدّم".

من جهته، نفى فصيل معارض سوري أنباء دخول قوات النظام السوري إلى مدينة خان شيخون، مؤكدا أنّ "النظام على بعد كيلومتر واحد من المدينة عند حاجز الفقير".

وأشار المتحدث بإسم الجبهة الوطنية للتحرير، النقيب ناجي المصطفى، إلى أن "المعارك مستمرة منذ 48 ساعة"، مؤكدًا سقوط عشرات القتلى في صفوف قوات النظام بنيران الفصائل المقاومة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد غرقهم على شاطئ الرملة البيضاء... إنقاذ عدد من الأشخاص (صور) 9 7 سنوات ولم يلتئم "جرح" رامي... تفاصيل حادثة أخذ الثأر في صيدا! 5 بركان الجنوب قادم وحرب كبرى.. قاسم قصير يكشف عن تسريب خطير حول "انقلاب في معراب": لبيك يا حزب الله! 1
في النبطية... الدخان يُغطي السماء والأهالي يناشدون المعنيين! 10 "السحر ينقلب على الساحر"... الجنوب سيعود بأبهى حلّة! 6 في الرياض... هبوط طائرة "رحلات الموساد"! 2
"يلا يا سيد طلاع" وحرب مسيحية-شيعية"... نصرالله يتحدّث عن سيناريو أسود وخطير وإلى جعجع: بلا عنتريات! 11 "نحن على استعداد"... رسالة من 4 نواب سابقين إلى جعجع 7 استعدوا: كتل هوائية باردة بانتظاركم... ماذا عن طقس "الشعنينة"؟! 3
سرقا منزل إحدى السيّدات... توقيف سوريين في خلدة! (صور) 12 بالفيديو: مقتل البلوغر العراقية "أم فهد" في سيارتها 8 الخليل يعلن موعد تحويل رواتب القطاع العام الى "المركزي"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر