Beirut
27°
|
Homepage
بعد التصعيد.. اتصال عاجل من بومبيو للحريري
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 25 آب 2019

تلقى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اتصالاً من وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو ، حيث جرى عرض لتطورات الساعات الأخيرة على الساحتين اللبنانية والاقليمية .

واكد الوزير بومبيو خلال الاتصال على ضرورة تجنب اي تصعيد، والعمل مع كافة الاطراف المعنية لمنع اي شكل من اشكال التدهور .

وشدد الرئيس الحريري من جانبه على التزام لبنان موجبات القرارات الدولية لا سيما القرار ١٧٠١ ، منبهاً الى مخاطر استمرار الخروقات الاسرائيلية لهذا القرار وللسيادة اللبنانية ووجوب العمل على وقف هذه الخروقات .


وشكر الرئيس الحريري الوزير الاميركي على اتصاله ، مؤكداً على بذل كل الجهود من الجانب اللبناني لضبط النفس والعمل على تخفيف حدة التوتر .

وكان قد سُمع دويّ قوي في الضاحية الجنوبية لبيروت بعيد منتصف ليل السبت - الاحد، ناجم عن سقوط طائرة إسرائيلية مسيّرة في شارع معوض، حيث تتواجد مراكز إعلامية أساسية تابعة للحزب، منها "موقع العهد الاخباري"، كما انفجرت طائرة أخرى في بؤرة خالية.

وقد تزامن ذلك بعد وقتٍ قصير على شن المقاتلات الاسرائيلية
الاكثر قراءة
مَن منكم ليس عميلًا أيّها الحاقدون ومطلقو المذمّات في التخوين؟ 9 بالصورة: جنبلاط يخالف القانون.. "ويأكل" ضبط! 5 شدياق تتهم "نصرالله"... "التسجيلات لا تزال موجودة" 1
نداء من جعجع الى "الحسن" و"بوصعب"... "لا يجوز" 10 إنهم أخوة يوسف يا جبق! 6 غضب سعودي من الحكومة اللبنانية 2
معاملة بالمثل 11 اضراب مفتوح مفاجئ لأصحاب المحطات 7 اليكم سعر الدولار 3
نصرالله يُفند ملف "العملاء"... ويحذر جمهور "المقاومة" 12 توقيف مرافق الوزير! 8 في خطوة مفاجئة: الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر