المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
تصعيدٌ لافتٌ وتهديدٌ مباشرٌ من نصرالله للإسرائيليين
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 25 آب 2019

علّق الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصرالله، على سقوط طائرتين مسيّرتين إسرائيليتين في منطقة معوّض بالضاحية الجنوبية، مؤكداً، أنّ "ما جرى يشكّل خرقاً فاضحاً وكبيراً للمعادلات التي أرسيت بعد عدوان تموز".

وشدّد خلال كلمته في مهرجان التحرير الثاني "سياج الوطن" في بلدة العين البقاعية، على أنّ "السكوت عن هذا الخرق سيؤسّس لمسار خطير ضد لبنان وكل فترة ستكون هناك طائرات مسيرة مماثلة".

وقارب نصرالله ما يحدث في العراق مع ما حدث في لبنان، مشيراً الى أنّ ذلك "سيؤدي إلى تكرار السيناريو العراقي من قصف لمراكز الحشد الشعبي بالطائرات المسيرة".


وإذ أكد، بأننا "لن نسمح بمسار من هذا النوع في لبنان وسنفعل كل شيء لمنع حصول ذلك". اعتبر، أنّ "إدانة الدولة اللبنانية لما جرى ورفع الأمر إلى مجلس الأمن هي أمور جيدة ولكن هذه الخطوات لا تمنع المسار".

وفي نبرةٍ عالية، أكّد نصرالله بأنّ "الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل لبنان وتبقى هي في أمان انتهى"، لافتاً، الى أننا "سمحنا منذ عام 2000 بالطائرات المسيرة الإسرائيلية لاعتبارات كثيرة ولكن لم يحرك أحد ساكناً".

وهدّد نصرالله، من خطورة قيام إسرائيل بخروقات جديدة للمجال اللبناني، مشيرًا، الى أنّه سيعتبر "الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تدخل لبنان لم تأتِ لجمع المعلومات بل لتنفيذ عمليات الاغتيال".

وقال:"من الآن فصاعداً سنواجه الطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل سماء لبنان وسنعمل على إسقاطها".

وأضاف:"لن نقبل بأن تستباح مدننا وقرانا، وإذا كان هناك من هو حريص على عدم حصول مشكل، فليتحدثوا مع الأميركيين، وهم يتحدثون مع الاسرائيليين، ينضبوا".

وأكمل:"إذا قتلت إسرائيل أياً من أخواننا في سوريا سنردّ على ذلك في لبنان وليس في مزارع شبعا"، مردفاً:"ما حصل فجر الأحد ما بيقطع معنا ولن يمر مرور الكرام".

وتوجه الى سكان الشمال في فلسطين، بالقول:"لا ترتاحوا ولا تطمئنوا ولا تصدقوا أنّ حزب الله سيسمح بمسار كهذا".

وختم نصرالله خطابه:"نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمّل الكل مسؤوليته".
الاكثر قراءة
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 10 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
ترمب يهدِّد و"الصّحة العالميّة" ترد 11 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
دولةٌ بدونِ كورونا.. لكنَّ كارثةً تُهدِّدُها! 12 عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر