Beirut
16°
|
Homepage
تصعيدٌ لافتٌ وتهديدٌ مباشرٌ من نصرالله للإسرائيليين
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 25 آب 2019 - 19:39

علّق الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصرالله، على سقوط طائرتين مسيّرتين إسرائيليتين في منطقة معوّض بالضاحية الجنوبية، مؤكداً، أنّ "ما جرى يشكّل خرقاً فاضحاً وكبيراً للمعادلات التي أرسيت بعد عدوان تموز".

وشدّد خلال كلمته في مهرجان التحرير الثاني "سياج الوطن" في بلدة العين البقاعية، على أنّ "السكوت عن هذا الخرق سيؤسّس لمسار خطير ضد لبنان وكل فترة ستكون هناك طائرات مسيرة مماثلة".

وقارب نصرالله ما يحدث في العراق مع ما حدث في لبنان، مشيراً الى أنّ ذلك "سيؤدي إلى تكرار السيناريو العراقي من قصف لمراكز الحشد الشعبي بالطائرات المسيرة".


وإذ أكد، بأننا "لن نسمح بمسار من هذا النوع في لبنان وسنفعل كل شيء لمنع حصول ذلك". اعتبر، أنّ "إدانة الدولة اللبنانية لما جرى ورفع الأمر إلى مجلس الأمن هي أمور جيدة ولكن هذه الخطوات لا تمنع المسار".

وفي نبرةٍ عالية، أكّد نصرالله بأنّ "الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل لبنان وتبقى هي في أمان انتهى"، لافتاً، الى أننا "سمحنا منذ عام 2000 بالطائرات المسيرة الإسرائيلية لاعتبارات كثيرة ولكن لم يحرك أحد ساكناً".

وهدّد نصرالله، من خطورة قيام إسرائيل بخروقات جديدة للمجال اللبناني، مشيرًا، الى أنّه سيعتبر "الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تدخل لبنان لم تأتِ لجمع المعلومات بل لتنفيذ عمليات الاغتيال".

وقال:"من الآن فصاعداً سنواجه الطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل سماء لبنان وسنعمل على إسقاطها".

وأضاف:"لن نقبل بأن تستباح مدننا وقرانا، وإذا كان هناك من هو حريص على عدم حصول مشكل، فليتحدثوا مع الأميركيين، وهم يتحدثون مع الاسرائيليين، ينضبوا".

وأكمل:"إذا قتلت إسرائيل أياً من أخواننا في سوريا سنردّ على ذلك في لبنان وليس في مزارع شبعا"، مردفاً:"ما حصل فجر الأحد ما بيقطع معنا ولن يمر مرور الكرام".

وتوجه الى سكان الشمال في فلسطين، بالقول:"لا ترتاحوا ولا تطمئنوا ولا تصدقوا أنّ حزب الله سيسمح بمسار كهذا".

وختم نصرالله خطابه:"نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمّل الكل مسؤوليته".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر