Beirut
29°
|
Homepage
شينكر: لا أمل في التفاوض مع حزب الله
المصدر: الجمهورية | الخميس 12 أيلول 2019

تمنّى مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، أن "يتمكن لبنان من التوصّل الى اتفاق مشترك مع جيرانه حتى يتمكن من الاستفادة من المخزون الطبيعي في المنطقة البحرية".

وافترض، أن يكون التأخير في الاتفاق "متعلقاً بقرار سياسي لا يستطيع القادة اللبنانيون اتخاذه"، ورفض التكهّن بأن يكون حزب الله هو السبب، واصفاً المفاوضات بأنها "صعبة ومعقدة".

وإذ لم يستبعد التفاوض مع ايران، لم يرَ "أي أمل أو ميل للتفاوض مع حزب الله"، معتبراً أنّ وقف اطلاق النار بين الحزب واسرائيل يزداد ضعفاً يوماً بعد يوم، خصوصاً أنه يستقدم المزيد من الأسلحة المتطورة، وهذا مثير للقلق".


وأكد أنّ "الإدارة الاميركية ستفرض عقوبات على الافراد الذين يدعمون حزب الله مهما كان دينهم وانتماؤهم". ورفض عودة السوريين الى بلادهم "ولا يمكن لوم داعش على تهجيرهم".

بدأ شينكر حديثه الصحافي لـ "الجمهورية"، عن المهمة الأولى له خلال جولته، أي المفاوضات بين لبنان واسرائيل، فقال:"لا يمكننا الحديث اليوم عن وضع المفاوضات، لأننا ما زلنا نتفاوض على المفاوضات، فهناك اقتراح وإطار لها. وعندما توافق الحكومة اللبنانية على هذه المفاوضات، ستبدأ عندها".
لقراءة المقابلة كاملة اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2m5mNPA
الاكثر قراءة
وليمة في بعبدا على شرف ارسلان 9 صدور القرار الاتهامي في قضايا "حاوي وحمادة والمر" 5 عزيز: مبروك للبنان 1
"العسكرية" انهت محاكمة أمهز ورفاقه بتهريب أجهزة الخليوي 10 نصرالله يتحدث الجمعة 6 "نجاة جرمانوس" 2
"شيعة السفارة".. لبيك شينكر! 11 اعلامي متورِّط 7 الخزانة الأميركية مستاءة من رياض سلامة! 3
شدياق: عيب علينا ألا نتحرّكَ 12 خرجت لتبيع عبوات المياه...ولم تعد 8 جعجع غائب عن السمع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر