Beirut
27°
|
Homepage
تحركات للمطالبة بمحاكمة الفاخوري
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 12 أيلول 2019

أثار خبر عودة القائد السّابق لسجن الخيام في جيش أنطوان لحد عامر الياس الفاخوري صباح اليوم "بلبلة" في الشارع اللبناني، والعديد من ردود الأفعال المستنكرة.

وعلى أثر ذلك، انتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي ظهر اليوم، دعوات للتظاهر عند السّاعة السّادسة من مساء اليوم الخميس أمام قصر العدل في بيروت للمطالبة بتوقيف الفاخوري.

وجاء في نص الدعوة:


"رفضًا للتساهل مع عملاء الاحتلال الاسرائيلي والتغطية على جرائهم بحق أهلنا، وفي اطار المطالبة بتوقيف جزار الخيام العميل عامر الفاخوري ومحاكمته، ندعوكم لوقفة احتجاجية أمام قصر العدل في بيروت اليوم الخميس الساعة السادسة".

ودعا مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، الى "المشاركة في "الاعتصام".



وقال أحد منظّمي التحرّك، أننا "ندعو لوقفة احتجاجية، لنرفع الصوت عاليًا في وجه المعنيين في الدولة وعلى رأسهم القضاء، وحتى نقول لهم إنّ عذابات أهلنا على يد عملاء العدو الاسرائيلي ليست قابلة للتسويات والمجاملات".

وتابع، "كما أنّ كبار العملاء الذين كانوا اوفياء ومخلصين للعدو الصهيوني ضدّ ابناء بلدنا، مكانهم الطبيعي خلف القضبان، لأنّ جرائمهم لا تزول مع مرور الزمن".

وطالب، "المعنيين بإصدار مذكرة توقيف فورية بحق الفاخوري، ومحاكمته وإنزال أشد العقوبات بحقه".

وكانت مصادر امنية، أكّدت لـ "ليبانون ديبايت"، أنّ الامن العام اللبناني اوقف الفاخوري منذ عدة ايام، في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت ولا يزال موقوفاً لغاية اليوم حيث يخضع للتحقيق بخلاف ما يتم تداوله عن دخوله الى لبنان من دون توقيفه.
الاكثر قراءة
مَن منكم ليس عميلًا أيّها الحاقدون ومطلقو المذمّات في التخوين؟ 9 بالصورة: جنبلاط يخالف القانون.. "ويأكل" ضبط! 5 شدياق تتهم "نصرالله"... "التسجيلات لا تزال موجودة" 1
نداء من جعجع الى "الحسن" و"بوصعب"... "لا يجوز" 10 إنهم أخوة يوسف يا جبق! 6 غضب سعودي من الحكومة اللبنانية 2
معاملة بالمثل 11 اضراب مفتوح مفاجئ لأصحاب المحطات 7 اليكم سعر الدولار 3
نصرالله يُفند ملف "العملاء"... ويحذر جمهور "المقاومة" 12 توقيف مرافق الوزير! 8 في خطوة مفاجئة: الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر