Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: قضية "بركة سمارة" تابع... إطلاق نار على موكب شباب الضنية
المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 22 أيلول 2019 - 21:33

"ليبانون ديبايت"

تتفاعل أزمة بركة سمارة في القرنة السوداء وتتجه الأمور الى مزيد من التأزم وسط تخوف من أن تتخذ منحى طائفي بين الضنية وبشري. وفي جديد المعلومات أن موكب الذي توجه اليوم من الضنية الى القرنة السوداء ويضم مئة سيارة قد تعرض لإطلاق نار من قبل أربعة ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعي.

وأعلنت بلدية بقاعصفرين -الضنية في بيان، أن "الشبان الذين صعدوا إلى القرنة السوداء اليوم، قادمين من مختلف قرى الضنية، تأكيدا لهويتها الضناوية، قد تعرضوا لإطلاق نار من قبل مجهولين من جهة بشري، من غير أن يصاب أحد منهم بأذى".


وأسفت ل"هذه الحادثة التي ستؤدي إلى توتر الأجواء بين الضنية وبشري، وهو ما لا نتمناه ولا نريده"، داعية "الجيش اللبناني والقوى الأمنية، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الحادثة، ومنع تكرارها".

وأكدت "رفضها معالجة الخلاف بين بقاعصفرين وبشري، حول القرنة السوداء، والمشاعات في الجرود بهذه الطريقة، لأنها ستؤدي إلى مزيد من التوتر، بدلا من حل المشكلة بالطرق القانونية".

وبعد صدور قرار تمهيدي عن قاضي الأمور المستعجلة في بشري جو خليل، قضى بوقف أعمال إنشاء بركة مياه في سهلة سمارة المتاخمة للقرنة السوداء، بعد ادعاء أقيم من بلدية بشري بوجه وزارة الزراعة - المشروع الأخضر وبلدية بقاعصفرين، توجهت أكثر من 100 سيارة ذات دفع رباعي يقودها شبان من مختلف قرى الضنية وبلداتها نحو القرنة السوداء اليوم، في تحرك رمزي للتأكيد أن القرنة السوداء تتبع للضنية، إثر خلاف نشب بين الضنية وبشري حول هوية القرنة، ولمن تتبع إداريا وعقاريا.

ورفع السائقون على سياراتهم أعلاما لبنانية كتب عليها عبارة "القرنة السوداء ضناوية".

وكان السائقون تجمعوا في ساحة بلدة بقاعصفرين وفي الشارع الرئيسي في البلدة، قبل أن ينطلقوا صعودًا في اتجاه منطقة جرد النجاص ومنها في اتجاه القرنة السوداء.

ومنذ الصباح، إتخذ الجيش اللبناني إجراءات إحترازية في القرنة السوداء، وعلى الطرقات المؤدية إليها، منعا لوقوع أي إخلال بالأمن أو حصول أي احتكاك.

وكان "ليبانون ديبايت" نشر في وقت سابق مقالاً تحت عنوان "مشروع فتنة طائفية بين بشري والضنية" أشار بموجبه الى أن منطقة القرنة السوداء الفاصلة بين قضائي الضنية وبشري تشهد تواجد لعدد كبير من الاليات والشاحنات التي تقوم بأعمال حفر من المرجح انها لأنشاء بركة اصطناعية لتجميع المياه لصالح قرى الضنية للاستفادة منها في ري المزروعات.

وبموجب القوانين اللبنانية، تعتبر المنطقة التي تقوم عليها الاشغال "اراضٍ محمية" يمنع القيام بأية منشآت أو نشاطات بشرية عليها.تواجد لعدد كبير من الاليات والشاحنات التي تقوم بأعمال حفر من المرجح انها لأنشاء بركة اصطناعية لتجميع المياه لصالح قرى الضنية للاستفادة منها في ري المزروعات.

وبموجب القوانين اللبنانية، تعتبر المنطقة التي تقوم عليها الاشغال "اراضٍ محمية" يمنع القيام بأية منشآت أو نشاطات بشرية عليها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خطوة أولى سلبية... تعطيل مرفق عام يوم الإثنين! 9 ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع! 5 قطع طريق ورمي أحجار... ماذا يحصل في خلدة؟ 1
مقتل رجل أعمال في مصر يثير الشكوك! 10 قضية التيكتوكرز... "حرفٌ زائد" يورط رئيس بلدية سابق! 6 دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 2
اقتراحُ قانون يتعلق بالنازحين غير الشرعيين! 11 بيانٌ من الشؤون العقارية! 7 سحب العناصر "أنجز" 3
بشأن داني جدعون... الهيئة العليا للتأديب تصدر قرارها! 12 جنرال كبير يعلن عن أيام 10 مرعبة: رفح وثم "الطوفان 2" ومحاصرة حزب الله! 8 "الملف خطير"... "الإشتراكي" يبدأ حراكه غدًا 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر