المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
نداء أخير من وزير البيئة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 10 تشرين الأول 2019

شكرَ وزير البيئة فادي جريصاتي "كلّ الذين تفاعلوا ايجابيًّا وسلبيًّا مع كلامه الذي جعل الفرز من المصدر حديث البلد".

وأضاف خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ عقده في وزارة البيئة للحديث عن موضوع الفرز من المصدر، "احترم كلّ الذين انتقدوني وهاجموني بطريقة مهذبة، إذ أننا نؤمن بالنقد البنّاء". متوجِّهًا الى من شتمه بالقول، "الله يهديهم".

وتابع جريصاتي، "الفرز من المصدر يا شباب صار قانون بحسب قانون ٨٠ وتكرس بمرسوم ٥٦٠٥/٢٠١٩ مثله مثل قانون السير، ولا أستطيع أن أخرج عكس السير وارجع انزعج من العجقة".


وأكمل:"أنا قلت للذي يفرز أنه له علي وهل العالم لهم علي وكثير، لهم علي ان نبقى نتابع موضوع المطامر الصحية، ولهم علي ان لا اتعب واقوم بواجبتي للآخر".

وتوجه وزير البيئة، الى الذين استغلوا هذا الموضوع لمهاجمة رئيس الجمهورية ميشال عون ووزير الخارجية جبران باسيل بالقول:"غلطوا بالعنوان وأقول لهم عم يلعبوا بالملعب الغلط".

وشدَّد، على "أنني موظف بخدمة كل الشعب اللبناني وأنا منذ اول يوم لم اصرح بموقف سياسي وأتداول بالشأن البيئي فقط، وما سمعتكم صوتي بالسياسة".

وتابع جريصاتي:"بحب طمن اللبنانيين انو عنا معامل فرز لمعالجة النفايات على كافة الاراضي اللبنانية على عكس ما يتداوله الذين لا يناسبهم الفرز من المصدر". مضيفًا:"يا شباب الفرز من المصدر لا يخدم وزير البيئة بل يخدم اولًا وآخرًا صحة وجيبة كل مواطن لبناني".

وشدد على أنه "يحترم كل لبناني عم يفرز نفاياته من المصدر وكل بلدية باشرت بالفرز"، مشيرًا، الى أن "الفرز من المصدر شراكة بين المواطن والدولة".

وإذ أكّد، أنّه "ليس صحيحًا أننا لا نعمل ونحن منذ ٤ اشهر نعمل وندرب البلديات على الفرز من المصدر". لفت، الى أنّ "التواصل الاجتماعي لا يعمِّر بلد".

وتوجَّه بنداءٍ أخيرٍ الى المجتمع المدني، قال فيه:"يا شباب لنرجع الى العمل سويًا لمستقبل افضل".
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 6 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 واشنطن - باسيل: الصولد الكبير 3
شينكر يُربك الحاصباني 12 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر