المركبات المسموح لها بالسير مزدوج 719 شفاء تام 27 وفيات 9 حالة جديدة 1242 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
27°
|
Homepage
جاسوسان سعوديان داخل شركة "تويتر"
المصدر: رويترز | الخميس 07 تشرين الثاني 2019

أفادت شكوى قدمت، أمس الأربعاء، بأن اثنين من الموظفين السابقين في تويتر ورجلا ثالثا من السعودية يواجهون اتهامات أميركية بالتجسس لصالح المملكة من خلال البحث عن بيانات خاصة بمستخدمين وتقديمها لمسؤولين سعوديين مقابل مكافآت.

ووفقا للشكوى، يواجه علي الزبارة وأحمد أبو عمو، اللذان كانا يعملان في تويتر، وأحمد المطيري، الذي كان يعمل آنذاك لدى العائلة المالكة السعودية، تهما بالعمل لصالح المملكة دون تسجيل أنفسهم كعملاء أجانب، حسبما ذكرت رويترز.

وتقول الشكوى إن أبو عمو دخل مرارا على حساب أحد أبرز المنتقدين للعائلة المالكة السعودية في أوائل عام 2015. وفي إحدى المرات استطاع الاطلاع على البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبط بالحساب. كما دخل على حساب منتقد سعودي ثان للحصول على معلومات تسهل عملية التعرف عليه شخصيا.


وقالت وزارة العدل في بيان صحفي "كان بالإمكان استخدام هذه المعلومات للتعرف على مستخدمي تويتر الذين نشروا هذه المنشورات وتحديد موقعهم".

وأفادت الشكوى، أن الرجلين حصلا على أموال ومكافآت أخرى منها ساعة باهظة الثمن مقابل المعلومات. وقالت شركة تويتر إنها ممتنة لمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل.

وقالت في بيان "ندرك إلى أي مدى قد يذهب الاشخاص السيئون في محاولتهم لتقويض خدمتنا.. نتفهم المخاطر التي تواجه كثيرين ممن يستخدمون تويتر لمشاركة وجهات نظرهم مع العالم ومحاسبة من يتولون السلطة".
الاكثر قراءة
فاجعةٌ إغترابية تخضُّ بلدةً جنوبية 9 حزبٌ لبناني يتعرّضُ لعمليةِ سرقةٍ داخلية 5 سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 1
أسباب استدعاء المقاولين الى النيابة العامة المالية! 10 بالأسماء... مجلسا إدارةٍ مؤقَّتانِ لـ"ألفا" و"تاتش" 6 بيانٌ من الأمن العام بشأن فتح الحدود البريّة مع سوريا 2
وزير التربية: قادمون على عامٍ دراسي صعب 11 "عليَّ وعلى أعدائي"!.. رامي مخلوف يُهدّد بشار الأسد علناً 7 "الثورة" تَنتخبُ قيادتها 3
توضيحٌ من رئاسة الحكومة بشأن قانون "قيصر" 12 "القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 8 الدولار... سوقٌ "سوداء" تنشطُ بدعمٍ سياسي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر