Beirut
16°
|
Homepage
عون يُطمئن اللبنانيين...
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 11 كانون الأول 2019 - 12:23

طمأن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اللبنانيين بأن لبنان سيخرج معافى من الوضع الراهن سياسيًا واقتصاديًا، داعيًا جميع الاطراف الى ادراك الخطر الذي يتهدد لبنان حاليًا.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله وفداً من سيدات يعملن بالتعاون مع جمعية "Lebanon uprise" في سبيل خدمة المجتمع اللبناني واللبنانيين، واللواتي أطلقنا حملة " لا للتوطين، لا للدمج، نعم للعودة الامنة للنازحين"، تحت شعار " نحنا مش متعصبين... نحنا بدنا نرد النازحين".

وتحدثت داليا داغر عن النشاطات التي تقوم بها السيدات لاسيما في ما خص عودة النازحين السوريين الى بلادهم، كما دار حوار بين السيدات ورئيس الجمهورية تناول شؤون الساعة.


وخلال الحوار، اكد رئيس الجمهورية ان لبنان يمر في مرحلة صعبة نتيجة التراكمات بفعل الديون التي رزح تحتها في ظل اقتصاد غير منتج.

ورأى ان " الحراك الشعبي" يرفع مطالب سبق للرئيس عون أن طالب بها وعمل على تحقيقها من خلال اقتراحات قوانين قدمها الى مجلس النواب عندما كان رئيسًا لــ " تكتل الاصلاح والتغيير"، لاسيما تلك التي تتناول مكافحة الفساد ورفع الحصانة ومنع التهريب الضريبي.

ولفت رئيس الجمهورية الى انه تفهم مطالب المتظاهرين ودعاهم للحوار مراراً لكنهم لم يتجاوبوا.

وحذّر الرئيس عون من الشائعات التي تضرب المجتمع اللبناني وتعمل على احداث فوضى فيه، خصوصًا من خلال تعميم تهمة الفساد على جميع العاملين في الشأن العام من دون التمييز بين الفاسد الحقيقي وغير الفاسد.

واعتبر ان هذا التعميم أفقد ثقة اللبنانيين بقياداتهم كما أثّر سلباً على سمعة لبنان في الخارج، مشددًا على ضرورة فهم حقيقة المواقف والممارسات والاداء، ومعتبرا ان الجيل الشاب هو الذي يصنع الاصلاح على ان تتوافر امامه المعطيات الحقيقية .

وجدد الرئيس عون الدعوة الى اللبنانيين للكشف عن مكامن الفساد لتسهّل امام المسؤولين عملية المحاسبة.

وكان عون قد استقبل صباح اليوم، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الاوسط الجنرال جون لوريمر، الذي أكد له استمرار الدعم البريطاني للجيش اللبناني بالمعدات والتدريب.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 9 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 10 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 11 بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 8 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر