Beirut
16°
|
Homepage
سيناتور أميركية تتوعَّد لبنان: أفرجوا عن الفاخوري وإلّا!
المصدر: ترجمة ليبانون ديبايت | الاحد 16 شباط 2020 - 13:16

ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية أن لبنان يمكن أن يجد نفسه قريبًا تحت العقوبات بسبب احتجاز القائد العسكري السابق لمعتقل الخيام في جيش أنطوان لحد، عامر إلياس الفاخوري.

وأشارت الشبكة الى أن قضية الفاخوري لفتت انتباه السيناتور الاميركية جين شاهين، التي هدّدت بمعاقبة الأفراد المتورطين في سجنه.

ولفتت "فوكس نيوز" الى أن شاهين وهي عضو في الحزب الديموقراطي، تضغط على الحكومة اللبنانية للإفراج عنه، خاصة أنه مصاب بالسرطان. وذلك بالتزامن مع الضغط المستمر الذي تنفذه أسرة الفاخوري على الرئيس الأميركي دونالد ترمب ليتدخل.


ورأت شاهين في تصريح لصحيفة "فوكس نيوز" أنه "لا يوجد دليل يدعم التهم الموجهة إلى عامر فاخوري، وحالته الصحية رهيبة".

وأضافت، "الوقت جوهري، والحكومة اللبنانية بحاجة إلى إدراك أنه ستكون هناك عواقب لاستمرار اعتقاله".

كما أكدت شاهين، والتي يُشاع إنها تعمل على مشروع قانون عقوبات يطال الدولة اللبنانية، أن "العقوبات، مطروحة على الطاولة، لتأمين حرية الفاخوري، وذلك للم شمله مع أسرته وتوفير الرعاية التي يحتاجها على وجه السرعة".

وأفادت "فوكس نيوز" أن عائلة فاخوري شكرت السيناتور الأميركية على مساعدتها ودعت إلى إطلاق سراحه فورًا ، مشيرةً إلى أنه يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية في المرحلة الرابعة.

كما شدّدت عائلة الفاخوري في بيان على أنه "مريض بشدة ويفتقر الى المستشفى والدواء الأساسي من أجل علاجه بشكل صحيح".

ودعت أسرة الفاخوري، الرئيس ترمب، "إلى المساعدة في إعادة هذا المواطن الأميركي البريء إلى الوطن"، قائلةً إنه "في حالة حرجة وكل يوم تتدهور صحته. نخشى أن يموت أبانا في لبنان".
لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابط التالي
https://fxn.ws/31XBeWZ
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر