المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
إنفجارٌ اجتماعي "أقوى وقعاً" من كورونا!
الخميس 19 آذار 2020

"ليبانون ديبايت"

وسط الإجراءات المُتّخذة والمتشدّدة لإقفال المحال التجارية وغيرها، وبعدما أُعطيت الاستثناءات لبعض القطاعات الحيويّة، تسود تساؤلات كثيرة عن الضياع الحاصل في تعميم هذه الإرشادات والمقرّرات، اذ لوحظ أن بعض البلديات والسلطات المحليّة تواجه ضياعاً في آلية تطبيق المقرّرات والإستثناءات.

من جهةٍ أخرى، تساءلت جهات معنيّة عن مصالح صغار التّجار وأصحاب الأفران ومحلّات بيع الخضار وغيرها الذين يعتاشون منها بشكل يوميّ وتُشكّل مصدر رزقهم الوحيد، حيث يخضع هؤلاء للقرارات أمّا كبار التّجار فهم يتابعون أعمالهم بشكل عادي.


أمّا المطلوب من الحكومة في هذا المجال، فهو تغليب مصلحة الفئات الضعيفة أولاً، مع التشديد على إجراءات الوقاية والتعقيم والإلتزام بالأعداد القليلة للزبائن على غرار ما يحصل في السوبرماركت والمتاجر الكبرى، وذلك منعاً لحصول انفجار اجتماعي أقوى وقعاً من "كورونا".
الاكثر قراءة
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 10 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
ترمب يهدِّد و"الصّحة العالميّة" ترد 11 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
دولةٌ بدونِ كورونا.. لكنَّ كارثةً تُهدِّدُها! 12 عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر