المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
رفع "توصية" إلى عون بإصدار "عفو" عن محكومي الجنح!
الثلاثاء 24 آذار 2020

عقدت "لجنة الرعاية الصحية للسجون" اجتماعًا في مقر نقابة الاطباء، وأوضحت أن "المجتمعين ناقشوا وضع السجون حيث درسوا الوضع عن كثب وقدموا اقتراحات واجراءات عملية يجب اتخاذها لمنع دخول وباء كورونا الى السجون، وطلبوا تأمين المستلزمات الطبية والخط الساخن عبر call center مع آمري السجون والطاقم الطبي والتمريضي فيها، لمتابعة تأمين الحاجات الضرورية يوميا، وتقديم التوعية والارشادات الصحية".

وأشارت الى أن "نقابة المحامين كانت أمنت مواد التعقيم والتنظيف والغسيل للسجون عبر مساعدات قدمتها شركات ومؤسسات لبنانية وجمعيات اهلية، وهي تضع قدراتها العلمية والطبية في تصرف السجون، وتعمل مع كل الجهات والوزارات المعنية، لا سيما الصحة والداخلية، والصليب الاحمر اللبناني ومنظمة الصحة العالمية لما فيه خير السجين انسانياً وصحيا، وسلامة الطاقم الطبي والتمريضي. وقد أكد رئيس المركز الطبي في سجن روميه العميد الدكتور ابراهيم حنا أن لا كورونا حتى الآن في السجن".

واتخذت اللجنة سلسلة توصيات أبرزها:
- التمني على وزارة العدل ومجلس القضاء الاعلى بالتنسيق مع نقابتي المحامين للبت في أوضاع السجناء الموقوفين في أسرع وقت ممكن.

- توفير فحوص PCR في السجون.
- التشدد بالاجراءات الوقائية.
- منع الزيارات المباشرة الى المساجين وتأمينها عبر الكاميرات.
- إجراء التحقيقات والتواصل مع الاهل عبر الفيديو.
- تجهيز مستشفى خاص للمساجين المرضى بشروط أمنية وصحية ملائمة".
الاكثر قراءة
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 10 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
ترمب يهدِّد و"الصّحة العالميّة" ترد 11 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
دولةٌ بدونِ كورونا.. لكنَّ كارثةً تُهدِّدُها! 12 عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر