Beirut
16°
|
Homepage
إنجازٌ لشركة "Unic" يَحدُّ من انتشار "كورونا"
هيلدا المعدراني | الثلاثاء 31 آذار 2020 - 2:00

"ليبانون ديبايت" - هيلدا المعدراني

في ظلِّ التحديات التي تُواجِهها المستشفيات في لبنان لمواجهة وباء "كورونا" Covid-19 المستجد، ابتكرت شركة "Unic" المختصّة بتجهيز المستشفيات ومعامل الأدوية جهاز "Air handler units Negative pressure"، أو ما يسمى بـ "وحدة المعالجة الهوائية لخلق ضغط منخفض"، وهو يحدُّ من انتشار الفيروس داخل المستشفى، ويعمل وفق نظام الضغط المنخفض لتنقية الهواء من التلوّث وذلك ضمن معايير منظمة الصحة العالمية.

مدير شركة "Unic" السيد رفيق صعب، وفي حديث لـ "ليبانون ديبايت" شرح آلية عمل هذا الجهاز ومواصفاته وتأثيره للحدِّ من تفشي عدوى الجراثيم، الأمر الذي يُشكّل نقلة نوعية خصوصاً في مجال محاصرة "فيروس كورونا" تمهيداً للقضاء عليه، وهو ما تصارع الدول الكبرى لتحقيقه".


صعب اعتبر أنًّ "من أولى خطوات عزل فيروس "كورونا" ومنعه من التفشي هو القضاء عليها داخل غرف وأقسام المستشفى حيث يخضع مرضى "كورونا" للعلاج، من خلال جهاز "Air handler units Negative pressure" حيث تتمَّ عملية سحب الهواء وتبديله بفلاتر خاصة بعد تنقيته من الجراثيم بما يُشبه تعقيمه منها".

ولفت صعب الى "أهمية تجهيز المستشفيات بهذه الأجهزة لما تؤمِّنه من وقاية للفريق الطبي والعاملين في المستشفيات كما الوافدين اليها، من العدوى بالفيروس"، مؤكداً ان "العديد من الاطباء والممرضين انتقلت اليهم العدوى بفيروس كورونا داخل المستشفيات".

وتعمل شركة "Unic" حالياً على تجهيز 12 مستشفى لبنانية بأجهزة "Air handler units Negative pressure"، ثلاث منها جُهٍّزت خلال الاسبوع الجاري على أن يتمَّ استكمال تجهيز باقي المستشفيات خلال الاسبوع المقبل.

وختاماً، ناشد السيد رفيق صعب وزير الصحة وجميع المعنيين الكشف على مدى تجهيز المستشفيات التي تستقبل مرضى "كورونا"، بخاصة لجهة تأهليها بكافة مستلزمات الوقاية واتخاذ التدابير اللازمة لتخفيف العدوى ما ينعكس ايجاباً على صحة المواطن ويخفّف من الخسائر البشرية والمادية على حدّ سواء.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر