Beirut
16°
|
Homepage
ترمب يُفاجئ الجميع بـ"حديث كورونا"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 05 تموز 2020 - 8:01

تعهد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، السبت، بدحر "اليسار المتطرف" خلال كلمة ألقاها في البيت الأبيض بمناسبة عيد الاستقلال، منددًا بالمحاولات التي جرت في الآونة الأخيرة لإزالة النصب التذكارية لشخصيات تاريخية بوصفها محاولات لتدمير الولايات المتحدة.

وقال ترمب: "بلا دليل أن 99 بالمئة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة غير ضارة تمامًا".

وفي واقع الأمر سجلت ولايات أميركية كثيرة رقما قياسيا لحالات الإصابة بمرض كوفيد-19، ففي تكساس وحدها أدخل 7890 شخصًا المستشفيات بعد 238 حالة نقل جديدة للمستشفيات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


ورغم تزايد الانتقادات لأسلوب معالجته للجائحة، قال ترمب إنه يجب محاسبة الصين على تقاعسها عن احتواء المرض.

ودعا محتجون سلميون للمساواة العرقية على بعد خطوات من المكان، الذي كان يتحدث فيه ترمب في واشنطن العاصمة وساروا في شوارع مغلقة حول البيت الأبيض وساحة بلاك لايفز ماتر ونصب لنكولن التذكاري.

ويتظاهر ملايين الأميركيين ضد وحشية الشرطة والتفاوت العرقي منذ مقتل جورج فلويد، الذي توفي بعد أن جثم شرطي في مينيابوليس على عنقه لما يقرب من 9 دقائق.

وبالإضافة إلى تحقيق إصلاح الشرطة في بعض المدن أزال بعض المحتجين تماثيل لزعماء الكونفدرالية ورموز أخرى لتراث أميركا من العبودية.

وقال ترمب: "هناك دائما من يسعون للكذب بشأن الماضي من أجل كسب السلطة في الوقت الحالي، الذين يكذبون بشأن تاريخنا، الذين يريدوننا أن نخجل ممن نكون نحن. الهدف هو التدمير".

وتمثل تصريحات ترمب في الرابع من تموز تأكيدا لكلمة ألقاها مساء الجمعة في جبل راشمور بساوث داكوتا، حيث اتهم من وصفهم بأنهم "غوغاء غاضبون" بمحاولة محو التاريخ الأميركي كما استغل الكلمة أيضا لرسم نفسه على أنه حصن في مواجهة التطرف اليساري.

وقال ترمب أيضا في الكلمة التي ألقاها، السبت، إنه سيكون لدى الولايات المتحدة لقاح أو علاج للفيروس "قبل فترة طويلة" من نهاية 2020.

وقال مسؤول أميركي كبير في قطاع الصحة، الخميس، إنه متفائل بأن برنامج إدارة ترمب لتعجيل اللقاح سيسفر عن لقاح آمن وفعال لكوفيد-19 بحلول نهاية العام.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 10 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 6 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 2
أكثر من 100 عمليّة سلب... المعلومات توقف 4 متورطين! 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
بالفيديو: كمين حزب الله ضد قافلة إسرائيلية! 12 جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 8 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر