5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
صيف كورونا الكئيب.. ولايات أميركية تُسجّل أرقامًا مفزعة
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 09 تموز 2020

في رقم مفزع جديد، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 58 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، الأربعاء، وهو أعلى رقم للحالات تسجله دولة واحدة في يوم واحد.

وكانت جامعة "جونز هوبكنز"، المختصة بتتبع أرقام الوباء، نقلت الثلاثاء أن إصابات الفيروس بالولايات المتحدة تجاوزت الـ60 ألفا خلال 24 ساعة، لكن "رويترز" اعتبرت أن رقم اليوم هو الأعلى منذ تفشي الفيروس.

وتواجه الولايات المتحدة صيفًا كئيبًا وزيادة في حالات الإصابة، حيث اضطرت كثير من الولايات إلى إغلاق الحانات والشواطئ العامة في محاولة لكبح الزيادة.


وبالإضافة إلى ما يقرب من 10 آلاف حالة جديدة في ولاية فلوريدا، سجلت كل من ولايتي كاليفورنيا وتكساس أكثر من سبعة آلاف حالة جديدة.

وشهدت ولايات تنيسي ووست فرجينيا ويوتا زيادات يومية قياسية في الحالات الجديدة.

وترتفع الإصابات في 42 ولاية من بين 50 ولاية، حسب تحليل أعدته رويترز للحالات في الأسبوعين الماضيين، مقارنة بالأسبوعين السابقين عليهما.

ومع استمرار الرئيس دونالد ترمب في التقليل من شأن الوباء، متجنبا وضع كمامة ومواصلا مخاطبة تجمعات كبيرة، قائلاً إن التوصل إلى لقاح بات على بعد شهور فقط، ومؤكدا أن "99 بالمئة" من الحالات ليست خطيرة، بدأ سخط المسؤولين المحليين بالتصاعد، مع إثارة البعض فكرة فرض أوامر جديدة للحجر المنزلي.
الاكثر قراءة
"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 9 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 10 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 6 نصرالله: فرضيتان لـ إنفجار المرفأ... وكان هناك مشروع خطير 2
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 11 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 7 باسيل مُقاطع! 3
إحراق صور للقيادات... بيانٌ مشترك من "أمل" و"المستقبل" 12 "كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 8 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر