Beirut
16°
|
Homepage
صيف كورونا الكئيب.. ولايات أميركية تُسجّل أرقامًا مفزعة
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 09 تموز 2020 - 5:56

في رقم مفزع جديد، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 58 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، الأربعاء، وهو أعلى رقم للحالات تسجله دولة واحدة في يوم واحد.

وكانت جامعة "جونز هوبكنز"، المختصة بتتبع أرقام الوباء، نقلت الثلاثاء أن إصابات الفيروس بالولايات المتحدة تجاوزت الـ60 ألفا خلال 24 ساعة، لكن "رويترز" اعتبرت أن رقم اليوم هو الأعلى منذ تفشي الفيروس.

وتواجه الولايات المتحدة صيفًا كئيبًا وزيادة في حالات الإصابة، حيث اضطرت كثير من الولايات إلى إغلاق الحانات والشواطئ العامة في محاولة لكبح الزيادة.


وبالإضافة إلى ما يقرب من 10 آلاف حالة جديدة في ولاية فلوريدا، سجلت كل من ولايتي كاليفورنيا وتكساس أكثر من سبعة آلاف حالة جديدة.

وشهدت ولايات تنيسي ووست فرجينيا ويوتا زيادات يومية قياسية في الحالات الجديدة.

وترتفع الإصابات في 42 ولاية من بين 50 ولاية، حسب تحليل أعدته رويترز للحالات في الأسبوعين الماضيين، مقارنة بالأسبوعين السابقين عليهما.

ومع استمرار الرئيس دونالد ترمب في التقليل من شأن الوباء، متجنبا وضع كمامة ومواصلا مخاطبة تجمعات كبيرة، قائلاً إن التوصل إلى لقاح بات على بعد شهور فقط، ومؤكدا أن "99 بالمئة" من الحالات ليست خطيرة، بدأ سخط المسؤولين المحليين بالتصاعد، مع إثارة البعض فكرة فرض أوامر جديدة للحجر المنزلي.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر