5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
"خود تيابك من السراي وحل عنا"
المصدر: الانباء الكويتية | الاحد 02 آب 2020

رأى عضو كتلة المستقبل النائب بكر الحجيري، أن "استمرار الحكومة في اغراق لبنان بالكوارث على كل المستويات دون استثناء، ترك انطباعًا لدى الرأي العام المحلي والدولي بأن المجلس النيابي اما غائبًا واما مغيبًا عن لعب دوره في المراقبة والمحاسبة وفي سحب الثقة ممن أساء للبلاد وللناس ولموقع رئاسة السلطة التنفيذية".

ولفت الحجيري في حديثٍ للكاتبة زينة طبارة لـ"الأنباء" الكويتية، إلى أن "كل شيء في لبنان يهوي بفعل أداء حكومة دياب التي تحولت الى حكومة جثث تتنتظر من يوريها في الثرى، وعلى المجلس النيابي بالتالي انطلاقًا من واجبه الوطني أن يأخذ الامور بيد تصحيحية طائعة ويحركها نحو الافضل أقله بإنهاء عمر هذه الحكومة وتشكيل بديل عنها".

وقال الحجيري: "لا يتوهمن أحد بأن الرئيس سعد الحريري قد يرضى بأن يكون الرئيس البديل للحكومة، وذلك انطلاقًا من رفض الأخير مشاركة العهد والصهر طاولة مجلس الوزراء".


وأكد أن "دياب متسلح بعدم وجود بديل عنه، لكن وبالمقارنة مع ما وصلت اليه حال البلد يبقى تصريف الأعمال أفضل بمئات المرات من الاستمرار بحكومة الاموات التي لم تبق للبنان دولة صديقة أو شقيقة يتكل على مساعداتها للخروج من النفق".

وختامًا، أشار عضو كتلة المستقبل إلى أن "ما تحامل دياب مؤخرا على وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان سوى خير شاهد ودليل على انعدام المسؤولية الوطنية لدى دياب خصوصًا لجهة تعاطيه باستخفاف مع حجم الاخطار المحدقة بمصير لبنان واللبنانين"، متوجهًا إلى دياب بالقول: "خود تيابك من السراي ورجاع عبيتك بتلة الخياط وحل عنا وتروك لبنان يداوي جروحاتو".
لقراءة المقابلة كاملة اضغط على الرابط التالي:
https://bit.ly/3gowy2S
الاكثر قراءة
"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 9 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 10 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 6 باسيل مُقاطع! 2
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 11 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 7 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 3
إحراق صور للقيادات... بيانٌ مشترك من "أمل" و"المستقبل" 12 "كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 8 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر