5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
مع اقتراب وصولها إلى اللقاح... كبير أطباء "مودرنا" يبيع أسهمه
المصدر: الحرة | الاحد 02 آب 2020

في الوقت الذي تبدأ فيه شركة "مودرنا" آخر تجاربها على لقاح فيروس كورونا، باع كبير الأطباء بالشركة تل زاكس، جميع أسهمه تقريبًا في الشركة، وفقًا لتقرير قدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، مما أثار مخاوف بشأن ثقته في اللقاح.

وبحسب صحيفة "جيروزالم بوست"، كان زاكس ومسؤولون آخرون في مودرنا يبيعون بالفعل أسهمهم في الشركة بعد نجاح التجارب الأولية للقاح كورونا، إلا أن مبيعاتهم زادت بشكل كبير منذ نشر تقارير حول اختبار ناجح للقاح الشهر الماضي.

واعتبرت الصحيفة، أن أصحاب الشركة عندما يثقون بمنتجهم، فإنهم يزيدون من حصصهم، ولكن مسؤولي مودرنا فعلوا العكس مما أثار مخاوف بشأن اللقاح، خاصة لأن زاكس، الذي باع معظم أسهمه تقريبًا، يمثل الجانب العلمي للشركة.


ولا يزال اللقاح المنتظر موضع أسئلة بشأن مدى فعاليته بمواجهة كورونا، وخصوصا بشأن المدة التي يؤمن فيها الحصانة للشخص.

وكانت الشركة أعلنت الأسبوع الماضي، بدء المرحلة الأخيرة للتجارب بمشاركة 30 ألف متطوع، مما يمهد الطريق للموافقة على اللقاح واستخدامه على نطاق واسع بحلول نهاية هذا العام.

يذكر أن نتائج دراسة صغيرة أجريت في مراحل أولية ونشرت نتائجها الشهر الماضي، أظهرت أن المتطوعين الذين حصلوا على جرعتين من لقاح الشركة أصبحت لديهم مستويات من الأجسام المضادة التي تقضي على الفيروس تفوق معدلات تلك التي جرى رصدها لدى أناس تعافوا من المرض.
الاكثر قراءة
"كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 9 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 10 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 6 نصرالله: فرضيتان لـ إنفجار المرفأ... وكان هناك مشروع خطير 2
إحراق صور للقيادات... بيانٌ مشترك من "أمل" و"المستقبل" 11 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 7 باسيل مُقاطع! 3
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 12 "خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 8 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر