Beirut
16°
|
Homepage
حبشي: عرض ماكرون مرفوض...
الجمعة 04 أيلول 2020 - 16:03

أوضح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أنطوان حبشي في حديث لبرنامج "بيروت اليوم " عبر الـ "mtv" أن "انفجار المرفأ شكّل كارثة ومأساة كبيرة في لبنان وهو عدوان على الشعب اللبناني والسلطة اعتدت على الشعب ولا يمكن التعاطي معها كما قبل الانفجار والاهمال هو إجرام".

وسأل: "هل يمكن للمجرم أن يحقق ويشرف على التحقيق لتبيان جريمته؟ ما حصل في مرفأ بيروت هو إجرام والإهمال هو إجرام أيضاً وبعد اتضاح وجود تسرب للفيول في مطار بيروت تحركت السلطة لمعالجة الموضوع، فهل لديهم سلطة على المطار ولا سلطة لهم على المرفأ؟"

وأضاف حبشي: "لا يمكن أن نستمر بإيجاد القضاء لضحايا واتهام صغار الموظفين مع استثناء رؤوس الهرم ومن الضرورة مواكبة اختصاصيين دوليين للتحقيق في انفجار مرفأ بيروت، 200 شهيد يمثلون الشعب اللبناني والاعتداء عليهم وخطف حياتهم هو خطف لحياة الشعب".


وأشار الى أن "القوات أخذت خياراً ولن تتراجع عنه، إذ حين سلمت سلاحها أخذت خيار اتباع الأساليب الديمقراطية, والرئيس الفرنسي مشكور، لكن "القوات" رفضت طلب ماكرون لأننا أحرار بقرارنا ومتمسكين بمبادئنا".

ولفت النائب حبشي الى ان "المؤشر الأساسي للتغيير، هو كيفية تعاطينا مع تأليف الحكومة ويجب أن تتغلب لغة العقل وإذا فتحنا ملفاً فهذا لا يعني انّنا نتهجّم على الفريق الآخر".


انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
باسيل يدير ميشال عون 9 جنرال كبير يعلن عن أيام 10 مرعبة: رفح وثم "الطوفان 2" ومحاصرة حزب الله! 5 دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 1
"قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 10 مقتل رجل أعمال في مصر يثير الشكوك! 6 سحب العناصر "أنجز" 2
بينهم سوريَّين... الجيش يوقف 6 أشخاص! 11 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 7 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 3
جديدُ قضية "عصابة التيكتوكرز"... بلاغ بحث وتحر ومذكرة إحضار بحق متورّط! 12 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 8 ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر