36062 مصابين حالياً 35545 شفاء تام 579 وفيات 796 حالة جديدة 72186 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
24°
|
Homepage
أديب عصيّ على الأقلام "الدمى"
ليبانون ديبايت | المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 23 أيلول 2020

"ليبانون ديبايت"

تجهدُ أقلام من بقايا زمن الوصاية السورية على تصوير الرئيس مصطفى اديب كما لو أنه دمية سياسية، تارةً بيد الرئيس نجيب ميقاتي وتارةً أخرى بيد الرئيس فؤاد السنيورة وطوراً بيد الرئيس سعد الحريري.

وبعض هذه الاقلام يذهب بعيداً في تحميل الرجل مهمات قيصرية فيوصف بأنه حصان طروادة لقوى داخلية وخارجية جرى تكليفه بإختراق هذه الطائفة او تلك.


الهدف من ذلك كلّه الحطّ من قدر ديبلوماسية الشاب، الذي هبط على الحياة السياسية هبوطاً هادئاً، يعكس شخصيته الهادئة غير النرجسية ووعيه لمخاطر المرحلة التي تستدعي في الاساس وجود عقول هادئة قادرة على امتصاص التوترات السياسية والمذهبية الكامنة في مختلف الجهات.

مصطفى اديب دخل السياسة من باب المبادرة الفرنسية، وبتغطية مباشرة من رؤساء الحكومات السابقين، الذين وجدوا فيه شخصية تتصف بالثبات والعقلانية والكفاءة والسيرة الطيبة، وهو خير من يتولى مهمة محددة اثبتت الايام القليلة الماضية انه مؤهل لها، وان غموضه الذي يجري الحديث عنه هو سرّ قوته وقدرته على تدوير الزوايا دون ان يسقط في الدوران على نفسه.

مصطفى اديب، قماشة سياسية جديدة لا يعتريها غبار الاحزاب والثرثرة اليومية ولديها من التواضع والهدوء والحكمة والافق الواسع ما يؤهلها لتولي المسؤولية في مرحلة عصيبة تكاد تكون الاخطر في تاريخ لبنان.

رجلٌ اديبٌ ومؤدّب لن تتمكن الأقلام "الدمى" من تشويه سيرته.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السيّد: الحكومة ستتألّف ولكن... 9 خفضُ أسعار السجائر 5 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الاثنين 1
"كورونا بتقتل"... وزير الصناعة يدعو إلى إقفال البلد 10 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 6 "بشرى" من فرزلي إلى اللبنانيين 2
إضرابٌ عام وقطع طرقات في 18 تشرين الثاني 11 علوش يكشف عن "العقدة الجديّة" في عملية التأليف 7 التّأليف... الحريري يبدأُ تَسديد ديونِه 3
باسيل يُغرّد عن "خسارة كبيرة" 12 "تفاهمٌ شبه نهائي حول صورة الحكومة" 8 لهذا تراجع الدولار 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر