36062 مصابين حالياً 35545 شفاء تام 579 وفيات 796 حالة جديدة 72186 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
24°
|
Homepage
فرزلي يُعلن موقف برّي بشأن الحكومة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 23 أيلول 2020

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة اجتماعاً لهيئة مكتب المجلس حضره نائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي والنواب ، آلان عون ، سمير الجسر ، هاغوب بقرادونيان ، و ميشال موسى ، امين عام مجلس النوب عدنان ضاهر ومدير عام الادارة المشتركة في المجلس محمد موسى.

وبعد الاجتماع، قال الفرزلي : "الاجتماع كالعادة لهيئة مكتب المجلس برئاسة رئيس مجلس النواب لمناقشة جدول الاعمال للجلسة المنوي انعقادها الاربعاء والخميس القادمين وتم مناقشة جدول الاعمال سواء لجهة مشاريع القوانين او إقتراحات القوانين المعجلة المكررة وكان هناك تركيز على مواضيع ذات شأن خصوصا بما يتعلق بانفجار المرفأ والتداعيات التي ترتبت عليه والمشاكل المتعلقة به سواء على المستوى العقاري او على مستوى علاقة المالكين بعضهم ببعض او المستأجرين والتي أشرفت اللجان المشتركة على صياغة قانون جمع مع كل القوانين والافكار المقترحة لكي تدرس في جدول اعمال الهيئة العامة الاسبوع القادم".

وحول قانون العفو العام، اعتبر فرزلي أن "قانون العفو سيكون على جدول الاعمال لانكم تعلمون جميعا انه في الجلسة العامة الماضية كان على جدول الاعمال والتي رفعها الرئيس بري حينها لعدم ميثاقيتها بسبب انسحاب من انسحب في وقتها ، هذا القانون لايزال على جدول الاعمال وخصوصا اليوم بعد المخاطر التي تتهدد السجون والتي بدأت بشائره في السجن المركزي وغيره من السجون المنتشرة حيث اكتظاظ المساجين بصورة لا يمكن تحملها".


وفي موضوع ملاحظات بعض الكتل على قانون العفو، أشار الفرزلي الى أن هذه الملاحظات ستكون موضوع نقاش في الجلسة العامة .

وعن موقف الرئيس بري في الشأن الحكومي، أشار الى أن "لم يعد التشاؤم هو سيد الموقف وهناك امكانيات واعدة لإحداث تطور نوعي لامكانية لتأليف حكومة لكن يجب ان ننتظر"، واصفا مبادرة الرئيس الحريري بـ "التطور النوعي و يجب أن تثمن وتؤخذ بعين الاعتبار".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السيّد: الحكومة ستتألّف ولكن... 9 خفضُ أسعار السجائر 5 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الاثنين 1
"كورونا بتقتل"... وزير الصناعة يدعو إلى إقفال البلد 10 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 6 "بشرى" من فرزلي إلى اللبنانيين 2
إضرابٌ عام وقطع طرقات في 18 تشرين الثاني 11 علوش يكشف عن "العقدة الجديّة" في عملية التأليف 7 التّأليف... الحريري يبدأُ تَسديد ديونِه 3
باسيل يُغرّد عن "خسارة كبيرة" 12 "تفاهمٌ شبه نهائي حول صورة الحكومة" 8 لهذا تراجع الدولار 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر