48994 مصابين حالياً 74008 شفاء تام 980 وفيات 1782 حالة جديدة 123982 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
17°
|
Homepage
ضو يُغرّد عن "التدقيق الجنائي"... "فتشوا عن حرب الرئاسة!"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 22 تشرين الثاني 2020

سأل منسق عام "التجمع من أجل السيادة" نوفل ضو في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "بعد المؤتمر الصحافي لرئيس دائرة المناقصات جان العلية، وبعد معلوماته الموثقة عن صفقات الكهرباء والتلزيمات في وزارة الطاقة، ما الحاجة بعد الى التدقيق المالي الجنائي لمعرفة الحقيقة؟واذا كان لا بد من هذا التدقيق، فهل حصره بمصرف لبنان يؤمن الغرض المطلوب منه؟".

وأضاف: "التدقيق الجنائي على الجميع!".






وسأل في تغريدة ثانية: "كيف يحق لمن يقترح قانونا لرفع السرية المصرفية لتنفيذ التدقيق الجنائي أن يتهم حاكم مصرف لبنان بعرقلة هذا التدقيق بالتزامه قانون السرية المصرفية؟".

واعتبر أن "اقتراحات التعديل دليل على أن سلامة على حق في هذه المسألة وأن مهاجمته واتهامه هدفهما إزاحته من موقعه وحرقه سياسياً!".

وختم: "فتشوا عن حرب الرئاسة!".




وأشار رئيس دائرة المناقصات ​جان العلية​ في ​مؤتمر صحفي​ في ​نادي الصحافة​ قبل أيام ردا على الاتهامات على خلفية مناقصة ​بواخر الكهرباء​، الى انه "اذا كان هناك تزوير فعلى القائم بهذا التزوير ان يحاسب"، موضحا بان "هناك اختلاف بين الواقع والقانون في مسار الامور ومنها ظهور مركز استشاري يقيم العروض وتم توقيع المحضر من قبل مندوبي ​وزارة الطاقة​".

ولفت إلى أن "الاستشاري خالف قانون المحاسبة العمومية"، مؤكداً بأن "المناقصة لم تجر وفقاً لنظام ​مؤسسة كهرباء لبنان​ ولا حتى وفقا ًلقانون المحاسبة العمومية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 9 حزب الله في بشرّي... هَل وصلت الرسالة؟ 5 جنبلاط يُغرّد عن قرارٍ يحملُ أخطاراً كبيرة 1
إستقرار سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة 10 تفاصيلُ "جريمة" بشرّي 6 نفس أرجيلة خلال الـ lockdown ... هل يجرؤ وزير الداخلية؟ (فيديو) 2
سيارةٌ تُطلق النار على شابٍ في الضاحية الجنوبية 11 هذه التكنولوجيا أصبحت بحوزة حزب الله 7 حسن يُعلنُ موعد فتح البلد 3
خطرٌ يُحدق بمرفأ بيروت... هل يقع إنفجارٌ جديد؟ (فيديو) 12 برّي "يُسكت" وزيراً! 8 عيديّة من وزارة الصحة إلى اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر