Beirut
16°
|
Homepage
توضيحٌ من المكتب القانوني لقدوحة
الخميس 21 كانون الثاني 2021 - 8:42

أعلن المكتب القانوني لرئيس مصلحة سلامة الطيران المدني عمر رياض قدّوحة في بيان, أن "عَطفاً على البيان الصادر عن وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم تاريخ 14/1/2021 الذي تناولت فيه القرار الصادر عن الهيئة التحكيمية في المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار في اميركا-واشنطن القرار النّهائي في الدعوى التحكيمية المقامة بوجه الدولة اللبنانية من قِبل السّيد عبد الجاعوني وشركة إمبريال هولدينغ ش.م.ل وكان السبب المباشر للنّزاع قيام المديرية العامة للطيران المدني التابعة لوزارة الأشغال والنقل بإلغاء شَهادتي المستثمر الجوّي وخدمات المساندة الارضيّة العائدتين لشركة إمبريال جت ش.م .ل .".

قال المكتب: "بِصِفَتِنَا الوكيل القانوني لا بُدَّ من تَوضيح أنَّ المُوَكِّل عمر رياض قدّوحة هو بعيد كل البُعد عن إقدَامه على هَدر المال العام كَونه شخص تقني لا يَتعاطى المال العام, وإنَّ القرارات التي اتخذتها المديرية العامة للطيران المَدني فيما يَتعلّق بالسّيد جاعوني وشركته إنّما أتت إستِناداً لمَعايير فنيّة مُتْقَنَة ومَبْنِيّة على تطبيق القانون والأصول المرعيّة الإجراء".

أضاف, "الحملة الإعلامية التحريضيّة التي شُنّت بِحَقّ المُوَكّل إنّما كانَت بِناءً على طَلب أركان الفساد ومُعاونيه ولم تَستَند إلى أيّة أدلَّة أو بَراهين, وإنَّ التَعرّض للمُوَكِّل مَادِيّاً ومَعنَوياً للنّيْل من سُمعته ومَناقبيَّته وحِرَفِيّته العِلميّة والعَمَليّة إنّما كانت بهَدف تعزيز الملفّ القضائي الخاسِر بنتيجتهِ أمام لجنة التحكيم الدولية في أميركا".


وتجدر الإشارة إلى أنَّ قدوحه كان شاهد أساس في هذه القضية واعتبرت شهادته العلمية والتقنية مهمة جداً في صدور الحكم النهائي لصالح الدولة اللبنانية، وما الحملات المغرضة والمفبركة بحقه إلا بهدف الطعن بهذه الشهادة أمام لجنة التحكيم الدولية بمحاولة من الجهة المدعية لقلب نتائج التحكيم لصالحها.

تابع, "إنَّ المُوَكِّل ومَعَ صُدور هذا القرار التحكيمي لمصلحة الدولة اللبنانية سَيُتَابع مَسِيرَته في إثبات بَراءتهِ ورَفعِ الظُلمِ الذي لَحِقَ بِهِ متّخذاً الإجراءات القضائيّة المناسبة بحقّ كل من سَاهَم في تَشويهِ سُمعته ومُلاحقتِهِم جَزائياً بِجُرمِ إعطاء الإفادات الكاذبة وشهادة الزُّور وإختراع الجرائِمْ".

وأوضح أن "إن القرار الصادر لمصلحة الدولة اللبنانية قد كَسَرَ سِلْسِلَة الفساد وإنَّ عَهْدَ فبركة الملفات قد انتهى وحَانَ وقت الحساب ولن نَسكت كون زمن الصّمت قد وَلّى" .

وختم البيان بالقول: "لِنُؤكِّدَ أنّنا لَن نَألوا جُهدا في مُحَارَبَةِ الفساد خاصّة وبِأنّنا أمام ولادة لبنان الجّديد وسَنكون يداً بيد مع إرادة الشّعب اللبناني لِتحقيق العدالة ورفع المظلومية".
بالوكالة
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر