74074 مصابين حالياً 433987 شفاء تام 7027 وفيات 2082 حالة جديدة 515088 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
18°
|
Homepage
بالفيديو: تقصيرٌ فاضحٌ لقاضي نيترات الموت... "حاكموه"!
Spot Shot | المصدر: SPOT SHOT | الجمعة 05 آذار 2021

"سبوت شوت"

رأت الإعلامية غادة عيد أن التحقيقات في إنفجار مرفأ بيروت كان يجب أن تبدأ من "نقطة الصفر، أي عند لحظة إعطاء الأمر بإنزال وتخزين نيترات الأمونيوم في مرفأ بيروت".

وفي هذا السياق، إستغربت غادة عيد في مقابلةٍ عبر "سبوت شوت" كيف أن "قاضي العجلة في بيروت جاد معلوف الذي أمر بتعويم وإفراغ وتخزين باخرة الأمونيوم في المرفأ، لم تتم محاسبته، فهو الأساس في هذا الموضوع، وقضية الباخرة تحوّلت بين يديه الى قضية مزمنة بعد الكم الهائل من المراسلات التي كانت ترد اليه ويتم رفضها من قبله".


وذكّرت عيد بـ"المراسلة التي قامت بها إدارة الجمارك للقاضي معلوف والتي نبّهته من خلالها بخطورة هذا الموضوع"، معتبرةً أنها "يجب أن تكون سببًا في إنطلاق محاكمته، فالجمارك أرسلت له بعد شهر و 12 يومًا من تاريخ قراره بإفراغ حمولة السفينة مراسلةً تحذره فيها بأن البضاعة التي على متن السفينة خطرة جدًا، فما كان منه الى أن رد هذه المراسلة شكلًا، بحجة ان مديرية الجمارك ليس لها حق بمراسلته، على الرغم أن القانون 393 يجيز لها القيام بالمراسلة, علماً أن القانون يشير الى أن مدير الجمارك هو المخول تمشيل المديرية مباشرةً امام كل المحاكم".

وشددت غادة عيد على أن الذي حدث "ليس له تفسير، فهل القاضي معلوف لا يعلم بالقانون؟ وهل أهمل عمدًا؟ هل يا ترى ورده إتصال ما من جهةٍ معينة؟"، قائلةً، "نريد الإجابات عن هذه الأسئلة".

وسألت، "لماذا لم تتم محاسبة جاد معلوف حتى الآن؟ لماذا تصر بعض الأطراف على إعتباره خارج إطار المساءلة والمحاسبة".

وفي الختام، شددت غادة عيد على أن قرار القاضي جاد معلوف "جمّد النيترات والمتفجرات، فهل كان هذا هو الدور المخول به القاضي معلوف من قبل جهةٍ ما؟!".

يتبع...
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد بيان "القضاء الأعلى"... التصريح الأوّل لغادة عون 9 جوني منيّر يُحذّر: أسابيعٌ شديدة الخطورة تنتظرنا بعد عيد الفطر! (فيديو) 5 خليل: طويلة على رقبتك... 1
دولار السوق السوداء... كم أقفل؟ 10 إنفجار "شديد القوة" يَهزّ إسرائيل 6 غادة عون: آخر الشهر بفرجيكم 2
القاضية عون تدخل شركة مكتّف بـ "الخلع!" (صور) 11 إنجازٌ جديد للقضاء... بلاغُ بحث وتحري بحقّ شربل خليل 7 كيفَ أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 3
تعويضات "بالقوة" 12 سرقة ممنهجة للكنز الثمين من شوارع لبنان (فيديو) 8 دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر