Beirut
26°
|
Homepage
كيف إنزلقت الأمور في الطيونة إلى ما يُشبه الحرب؟
الخميس 14 تشرين الأول 2021

"ليبانون ديبايت"

إنزلقت الأمور بسرعة إلى مواجهات في منطقة بدارو وهي الطريق التي تفصل بين مستديرة الطيونة وقصر العدل، على خلفيّة منع شبان من منطقة بدارو المُتظاهرين من حركة أمل وحزب الله من عبور المنطقة بإتجاه قصر العدل مما أدّى إلى تلاسن وتراشق بالحجارة بين الطرفيْن.

ومَا هِي إلّا لحظات حتى كان المُسلحون والقنّاصة قد إنتشروا على أسطح المباني في المنطقة وبدأوا بإطلاق النار على المتظاهرين، ممّا إستدعى إستقدام عناصر من المناطق الأخرى وبدأ إطلاق النار بإتجاه المسلحين قبل أنْ يتدخل الجيش الذي فرض الهدوء الحَذر إستمرّ خلال اطلاق النار بين الفينة والأخرى إضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية سُمعت أصداؤها في المنطقة.


وأدّى إطلاق النار وفق معلومات أوليّة إلى سقوط 4 قتلى من المُتظاهرين عُرف أحدهم ويُدعى "عباس زعيتر" و9 جرحى نُقلوا إلى مستشفى الساحل ومستشفى الرسول الأعظم، كما أدّى إلى سقوط جرى من شبان المنطقة نُقلوا إلى مستشفى "أوتيل ديو" عُرف منهم "جورج هاشم، فرانسوا شبلي ،سالم منصور"، وجريحيْن إلى مستشفى جبل لبنان هُما "إيدي عبدالله وإيلي حداد".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثةُ الطيونة... وزير الدفاع: ما حصل لم يكن كمينًا! 9 هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم... 5 "درون" الجيش تَحسُم جدل القناصّين 1
"نهايةٌ مأساوية" لـ سارق في بلدة لبنانيّة! 10 منيّر: حلّان لـ "تخريج الأزمة" وخطاب نصرالله عالي السقف 6 مُقرّب من حزب الله يتحدّث عن "طبيعة المواجهة المُرتقبة" مع "القوات"! 2
خلافات بين "الثنائي" 11 هذا ما تتوقّعه اسرائيل في حال إندلاع نزاع مع "حزب الله" 7 هذا ما يتضمنّه خطاب نصرالله اليوم 3
وهاب: شرفوا عا ثورة جدّية! 12 ردة فعل متأخرة 8 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر