Beirut
27°
|
Homepage
وزير المال يصد باب "الأعراف الجديدة"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 05 حزيران 2022

"ليبانون ديبايت"

في سياق الجَدل الذي يدور بشأن مرسوم تعيين قضاة محاكم التمييز، وعلى إثر الوعد الذي قطعه وزير المال يوسف الخليل بحلّ الملف خلال أيّام، عَلم "ليبانون ديبايت" أن سبب "تعليق الملف" يعود إلى "خلق أعراف جديدة" يسعى إليها مجلس القضاء الأعلى.

إذْ أنّ العرف يقضي بتقسيم الغرف الـ 10 مناصفة بين المسلمين والمسيحيين، بينهم رئيس مجلس القضاء الأعلى، إلَّا أنّ ما أراده الأخير هو تعيين 10 قضاة إضافة إلى شخصه، لتُصبح المعادلة 6 للمسيحيين مقابل 5 للإسلام، وهذا ما لم يَسر فيه الوزير الخليل.


وعلى عكس ما يَعتقد البعض، فإنّ خطوة الوزير لم تأتِ بإيعاز من الرئيس نبيه برّي، حيث أن الوزير عمليًا ليس محسوبًا على "الثنائي الشيعي"، ممّا يُفسّر جملة بري للنائب ملحم الرياشي خلال تلقي التهاني في المجلس النيابي، حين قال "قلن لجماعتك أنا ما بتدخل لا بالقضاء ولا بالفضاء".

وواجّه الخليل حملة من أحد النواب "القضاة"، طالب فيها الأخير باقالة الوزير، رابطًا ملف المرسوم بعرقلة مسار تحقيق إنفجار المرفأ، مع العِلم أنّ النائب يعرف تمامًا ما الذي يعرقل المرسوم.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الدولار الى الـ40 الف در... إجراء صادم "سيُفجّر" سعر الصرف! 9 الدولار يواصل ارتفاعه... كم بلغ مساء اليوم؟ 5 مرشّح جميل السيّد الرئاسي زار معراب! 1
مسعى فاشل للقاء جعجع 10 فريد المكاري في ذمّة الله! 6 حسم تشكيل الحكومة خلال 48 ساعة... وهذان الإسمان خارجها 2
"اليأس" يضرب محيط فرنجية! 11 "دون مرسوم رئاسي"... ابنة قاسم سليماني لبنانية! 7 تعميمٌ "غريب" من حركة أمل لـ مناصريها! 3
لن ينفع الندم... شربل يتحدّث عن "سيناريو خطير" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 ضربة لـ"الثنائي الشيعي"... وتحذير من "فضيحة"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر