Beirut
27°
|
Homepage
شرطٌ سعودي أذهل حماس مقابل "استئناف العلاقة"... ما هو؟!
المصدر: الميادين | الاحد 14 آب 2022

أفادت مصادر خاصة للميادين، اليوم الأحد، بأنّه "تم التواصل أخيراً بين حركة حماس والسعودية"، لكن نتيحة هذا التواصل كانت "مخيبة" بحسب ما ذكرت المصادر.

وأوضحت مصادر الميادين أنّ "التواصل تم في إطار محاولات حماس ومساعيها لإفراج الرياض عن المعتقلين في السجون السعودية"، مشيرةً إلى أنّ "صدمة حماس كانت في الرد السعودي المزدوج على طلبها عبر وسيطٍ وازنٍ يقيم في السعودية".

وأضافت المصادر أنّ "الرياض وافقت على استئناف العلاقة مع حماس والإفراج عن المعتقلين في السعودية، بشرط يستحيل على حماس قبوله".


وكشفت المصادر بأنّ "السعودية تخلت عن شرطها القديم لحماس بقطع العلاقة مع طهران، لكنّها اشترطت في المقابل، لإستئناف العلاقة، القبول بشروط الرباعية الأممية حول فلسطين".

ويُشار إلى أن اللجنة الرباعية الدولية تشكلت في العام 2002، وتضم دول الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وروسيا، من أجل ما سمي "استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وقالت مصادر الميادين إنّ "حماس ذُهِلت من شرط السعودية بضرورة إتمام تسوية بين حماس والاحتلال".

وشددت المصادر على أن "حماس أبلغت الوسيط الفلسطيني الوازن في السعودية، رفضها القاطع أي تسوية مع إسرائيل أو استئناف للعلاقات مع السعودية، إن كانت على هذه القاعدة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر