Beirut
27°
|
Homepage
إرتفاع عدد ضحايا المركب الغارق في طرطوس... وهذه آخر التطوّرات
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 23 أيلول 2022

أفاد مكتب وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، بأنّ "عدد ضحايا غرق الزورق قبالة طرطوس حتّى الآن 87، و20 ناجيًا في المستشفى، بحسب آخر المعلومات".

وأعلن الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير في حديثٍ لقناة "الجديد"، أنّه "سيتم نقل 9 جثامين من طرطوس إلى لبنان بعد قليل بينهم 7 لبنانيين وفلسطينيين إثنين و20 ناجياً من المركب الذي غرق قبالة السواحل السورية".

وتسلّم الصليب الاحمر اللبناني الجثامين الـ 9 لضحايا "مركب الموت" قبالة طرطوس، من الهلال الأحمر السوري عند نقطة العريضة الحدودية بحضور اللواء محمد خير المكلّف من الرئيس نجيب ميقاتي. على أن يتم نقل الجثامين إلى منازل ذويهم وهم 7 فلسطينين، ولبنانيان.


وفي السياق، أكّد مدير الصحة في طرطوس أحمد عمار لـ "سبوتنيك"، "استمرار استنفار كوادر الصحة والطوارئ ومنظومة الإسعاف في سياق الإستجابة لحادثة غرق المركب مقابل جزيرة أرواد"، مبيناً أنّ "الحصيلة تتغير باستمرار مع العثور على جثث ضحايا جدد".

وأضاف، "مع مرور الوقت تقل فرص العثور على ناجين".

وأشار عمار إلى أنه "بلغ عدد الضحايا الواصلين إلى مشفى الباسل 79 بحالة وفاة، و20 ناجياً يتلقون العلاج في مشفى الباسل وتتراوح حالتهم الصحية بين الجيدة والصعبة".

ولفت عمار، إلى إنّ "أهالي بعض الضحايا جاؤوا من لبنان بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتعرف على ذويهم، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتسليمهم الجثث أصولاً".

وحسب رئيس فرع الهلال الأحمر في طرطوس رنا مرعي، يتم حالياً نقل جثث الضحايا، الذين تعرف عليهم ذووهم في مشفى الباسل، بسيارات الهلال الأحمر السوري إلى معبر العريضة الحدودي ليتم تسليمهم أصولاً للصليب الأحمر اللبناني.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر