Beirut
27°
|
Homepage
كواليس الأزمة بين الأمير وليام وشقيقه هاري
المصدر: عربي بوست | الجمعة 23 أيلول 2022

قالت صحيفة "the Daily Mail" البريطانية، في تقرير نشرته الجمعة 23 أيلول 2022، إن "الأمير وليام ولي عهد بريطانيا، لا يستطيع أن يغفر لشقيقه الأمير هاري ما قام به من أفعال وتصرفات تجاه العائلة الملكية في الفترة القليلة الماضية".

الصحيفة البريطانية نقلت عن كاتي نيكول، مؤلفة كتاب The New Royals Legacy of Queen Elizabeth and the Future of the Crown، أن "الأمير وليام لن يترك الماضي الخاص بالأمير هاري"، وقالت نيكول: "لا يستطيع وليام ببساطة أن يغفر لهارى، ليس فقط لسلوكه وما فعله وكيف فعل ذلك، ولكن لما سيحدث في المستقبل القريب".

في كتابها الجديد تناولت نيكول كذلك الانقسام العميق في العائلة الملكية بعد قرار هاري وزوجته ميغان ماركل، التنحي عن منصبيهما وعن كبار أفراد العائلة المالكة، وبدء حياة جديدة بالولايات المتحدة في 2020.


كذلك كتبت الكاتبة البريطانية نيكول، أن "وليام وزوجته كيت شعرا في النهاية بـ"الارتياح" عندما أعلن هاري وميغان قرارهما الانتقال إلى الولايات المتحدة، لأنهما شعرا بأن "الدراما انتهت". وقالت نيكول إن الملكة الراحلة شعرت بالألم جراء قرار هاري وميغان التنحي عن واجباتهما الملكية".

في سياق ذي صلة ذكرت مصادر لصحيفة The Sun البريطانية، أن "الأمير هاري رفض الانضمام لوالده الملك تشارلز وأخيه وليام وزوجته على مائدة العشاء يوم وفاة الملكة. أما عن سبب الرفض، فقد كان عدم موافقة تشارلز على حضور ميغان ماركل في هذا التجمع العائلي المقام في قلعة بالمورال".

فيما سبق أن نشب خلاف بين هاري ووالده، إثر ذلك اتصل تشارلز بابنه وأخبره بأن حضور ميغان سيكون "غير ملائم"، مما جعل هاري يمتنع عن الحضور إلى التجمع العائلي الذي أجري في اليوم الذي توفيت فيه الملكة إليزابيث الثانية.

وفقاً للمصادر، فقد كان هاري غاضباً ومشغولاً للغاية في محاولة إقناع والده بضرورة حضور ميغان ماركل، حتى إنه فوَّت على نفسه الرحلة التي أقلت أخاه وليام وعمَّيه أندرو وإدوارد إلى أسكتلندا ليودعوا الملكة الراحلة يوم 8 أيلول، وفاتته بذلك فرصة توديع جدته للمرة الأخيرة بحضور جميع أفراد العائلة.

حيث طلب من هاري بعد أن فاتته الرحلة أن يقوم بالحجز للسفر بنفسه، وفي النهاية توجه إلى مدينة إبردين الأسكتلندية في صباح اليوم التالي وحده دون أن يصطحب زوجته ميغان ماركل، وكان ذلك بعد أن تم إعلان نبأ وفاة الملكة على الملأ.

وعلى الرغم من أن ماركل كانت ممنوعة من حضور العشاء العائلي في قلعة بالمورال، فإنها حضرت مع ذلك مراسم الجنازة والدفن، لكن كان من الواضح أن دور كل من ميغان وهاري في الجنازة كان "هامشياً"، فقد ظهر الزوجان دون ألقاب ملكية، ولم يسمح لهاري بارتداء الزي العسكري في أكثر من مناسبة خلال مراسم الجنازة والدفن، ولم يسمح له أيضاً بتأدية التحية الملكية لوداع جدته الراحلة.

كما وقف هاري وميغان في الصف الثاني أثناء الجنازة خلف الملك تشارلز وزوجته وخلف أعمامه إدوارد وأندرو وآن وخلف أخيه وليام وزوجته كيت ميدلتون.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر