Beirut
16°
|
Homepage
توجّهات الكتل النيابية في جلسة الغد... هل يكتمل النصاب؟
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 19 تشرين الأول 2022 - 16:58

"ليبانون ديبايت"

تُعقد غداً الجلسة الثالثة لإنتخاب رئيس للجمهورية خلفاً للرئيس ميشال عون على مسافة 11 يوماً من انتهاء ولايته، وبعد تطيير نصاب الجلسة الثانية إلا أنّ التوجه لدى الكتل النيابية لن يختلف كثيراً عن التوجهات السابقة لا سيما مع غياب أيّ مؤشر للتوافق حول اسم معين يمثل تفاهماً بالحد الأدنى بين الأفرقاء.

وترجّح مصادر نيابية احتمال تطيير النصاب غداً أيضاً حيث قد يتغيّب عدد كبير من أعضاء الكتل التي لن تتمثل إلا بنصف أو أقل من نوابها بالجلسة.


وتؤكد مصادر التيار الوطني الحر أنّ "التيار" سيعتمد هذه المرة أيضاً الورقة البيضاء في ظل غياب الحوار بين الأفرقاء لإنتاج رئيس توافقي، وهي تشدّد على مبدأ رفض وصول رئيس لا يتمتع بالحيثية الشعبية.

أما بالنسبة الى فريق الثنائي الشيعي، فتؤكد مصادره أن شيئاً لم يتغير الى اليوم حيث يُصرّ هذا الفريق على رئيس توافقي لذلك فإنه سيعتمد الورقة البيضاء.

بدورها لا زالت المعارضة المتمثلة بـ "القوات اللبنانية" وحزب الكتائب عند موقفها من ترشيح النائب ميشال معوض.

أمّا بالنسبة الى نواب تكتل الإعتدال الوطني، فإن الأعضاء اتّفقوا فيما بينهم على عدم الحديث عن مرشحهم أو توجّههم ولا تستبعد مصادرهم أن يكون شعار "لبنان" أيضاً مرشحهم في حال لم يتم التوصل الى تفاهم بين الأطراف، وذهبت المصادر الى التشكيك بإمكانية اكتمال النصاب غداً.

ولكن الأحجية تبقى عند نواب التغيير الذين اجتمعوا وسط حال من عدم الثقة بين الأعضاء والتي تجلّت أوّل أمس بإنسحاب النائب ميشال الدويهي من التكتل، وبقيت اجتماعات التكتل مفتوحة طيلة بعد الظهر للتوصل الى إسم يمكن الذهاب به الى الجلسة غداً وقد أوضحت مصادرهم أنّه رغم التباين بين مكونات التكتل فإنهم سيشاركون في جلسة الغد.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تفاصيلٌ جديدة تُكشَف بشأن محتويات "شاحنة البترون"! 9 شحنة "أسلحة" على اوتوستراد البترون تحدث بلبلة! 5 بيان من الشركة المنتجة لمروحية الرئيس الإيراني 1
من جديد... أسماء الأسد مُصابة بالسرطان 10 "المهلة انتهت"... دير الأحمر تتحرّك بوجه السوريين! 6 كليب "يفك لغز" مقتل رئيسي ويوجه "أصابع الاتهام" الى اسرائيل! 2
بعد أن ضجّت مواقع التواصل بجريمة الدورة... "الأمن" يكشف التفاصيل 11 غرقٌ من نوع آخر... حادثة مأساوية في البترون! 7 رصاصة الإبتهاج نزلت بلاءً... مرعي يُنازع في المستشفى! 3
تجاوبٌ تامٌّ... بلدة "شمالية" خالية من النازحين 12 ضربةٌ "قاسية" لعصابات النشل... اليكم انجاز مولوي! 8 توقيف 3 شاحنات "مشودرة" على أوتوستراد زوق مصبح! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر