Beirut
16°
|
Homepage
بالصور: إنقاذ مواطنين علقوا داخل سياراتهم في جونية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022 - 16:23

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني بيانٌ جاء فيه, "تداول رواد منصات التواصل الإجتماعي مقطع فيديو "صادم" للسيول التي تشكلت بفعل غزارة الأمطار في منطقة جونية واجتاحت مركز الدفاع المدني الذي يقع تحت الجسر".




وتواصل مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار مع رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح رئيس بلدية جونية جوان حبيش للتداول في كيفية معالجة المشكلة وتأمين مقر بديل للعناصر يمكنهم من متابعة عملهم في سبيل تلبية نداءات المواطنين بالسرعة المطلوبة.


وأبدى حبيش تجاوبًا كبيرًا معربًا عن تقديره للدور البارز الذي يقوم به عناصر الدفاع المدني في خدمة أهالي منطقة جونية والجوار.

توازيًا, "يعمل عناصر من وحدة الإنقاذ البحري ومن المراكز البرية المجاورة في هذه الاثناء على انقاذ المواطنين الذين احتجزوا داخل رتل من السيارات على اوتوستراد جونية الرئيسي وطرقاتها الفرعية التي تحولت إلى مستنقعات للمياه".

ويواصل عناصر من الدفاع المدني العمل منذ الساعة 14:40 من تاريخ اليوم الواقع في 29-11-2022 ولغاية الساعة على انقاذ مواطنين احتجزتهم السيول داخل سياراتهم على جسر الفيدار حيث ارتفع منسوب المياه محولا الطرقات الى مستنقعات للمياه بسبب غزارة المتسقطات.

وقد تمكن العناصر من إنقاذ باص لنقل التلاميذ اثر سقوط صخرة كبيرة عليه في منطقة الفيدار وقد تم تسليم التلاميذ لاهاليهم دون تسجيل وقوع أي اصابات.

وفي مستيتا تمكن عناصر الدفاع المدني من إنقاذ مواطنين احتجزتهم السيول داخل سياراتهم وتمكينهم من متابعة سيرهم بأمان.

إلى ذلك عمل العناصر على سحب المياه من داخل عدد من المنازل والمستودعات في احياء حالات وبلاط والفيدار.

ولا زالت عمليات الانقاذ مستمرة لغاية الساعة لتأمين وصول المواطنين الى منازلهم بآمان.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فضائح "الإستعباد الجنسي" من واشنطن إلى بيروت... تعرّفوا على "جيفري ابستين لبنان"! 9 فاطمة غادرت ولم تعد... هل من يعرف عنها شيئاً؟ 5 ضرب وتخدير قبل الإغتصاب.. تفاصيل تروى للمرة الأولى عن "مشاهير تيك توك" 1
لأول مرة منذ الحرب... "سرايا الاشتر" تستهدف إسرائيل! (فيديو) 10 ظاهرة تنتشر بشكل عشوائي... وقرار يلجم المخالفات! 6 مجموعة قتل أجنبية تتجول في لبنان: كراتين مكدسة بالدولارات توقع بالفرقة "ع"! 2
"عباءة سعودية مطرّزة"... البخاري في معراب! 11 حريقٌ داخل مطعم في بعلبك (فيديو) 7 ناشط سياسي بارز: واقعة يهودية ستقلب الموازين ومواجهة شرسة في لبنان! 3
بعد بروز قضية عصابة الـ"تيكتوكرز"... جرمانوس "يدعو" لِاعتماد عقوبة الخصي الكيمائي 12 تسجيل صوتي يُثير "البلبلة"... حملة تستهدف قطاعًا هامًا! 8 "أبناؤنا فرائس للمنحرفين"... زهران يكشف جديد ملف عصابة "TikTok “! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر