Beirut
15°
|
Homepage
يختٌ "فاخر" في دبي... وواشنطن تسعى لمصادرته!
المصدر: الحرة | الجمعة 02 كانون الأول 2022

تسعى الولايات المتحدة الأميركية لمصادرة يخت فاخر مرتبط بالأوليغارشية الروسية رغم ما قد يشكله ذلك من تحدي دبلوماسي، وفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وقالت الصحيفة إن قيمة اليخت، "مدام غو"، تبلغ 156 مليون دولار وهو موجود في دبي، ولم يكن وجوده هناك في السابق يثير مشاكل، لكن الغزو الروسي لأوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا حوله إلى دائرة الاهتمام.

وبات محط حرب دبلوماسية بين واشنطن وأبوظبي، الحليف المهم للولايات المتحدة الأميركية، والتي تحولت إلى ملاذ آمن للأموال الروسية بعيدا عن العقوبات الأميركية، بحسب الصحيفة.


وفي حزيران، صنفت الولايات المتحدة اليخت المرتبط بأندريه سكوتش وهو قطب روسي في مجال الصلب ومشرع يخضع للعقوبات على أنه ملكية محظورة.

وهذا يعني أن اليخت لا يمكنه استخدام الشركات الأميركية لصيانته أو توظيف مواطنين أميركيين أو حتى استخدام الدولار.

تتخذ وزارة العدل الآن خطوات لمصادرة "مدام غو"، وفقا لأشخاص مطلعين على الخطة تحدثوا للصحيفة.

وقال مسؤولون أميركيون إن الإمارات، التي اتخذت موقفا أكثر ودية تجاه موسكو، تحجم عن التعاون مع الولايات المتحدة لملاحقة الأوليغارشية.

ويستخدم الكرملين أيضا الشركات التي تسيطر عليها القلة في الإمارات للحصول على إمدادات الحرب التي يحاول الغرب إبعادها عن متناول روسيا، وفقا لمسؤول غربي مشارك في جهود العقوبات ضد روسيا.

ولم يعلق المسؤولون الإماراتيون على قضية مدام غو، لكنهم قالوا في بيان إنهم يأخذون "حماية سلامة النظام المالي العالمي على محمل الجد"، وفق الصحيفة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم! 9 بلدٌ سيُصدر وثائقي "قنبلة" عن لبنان: "إختراقٌ" لقياديي الحزب وإتهاماتٌ "ستُثير" زوبعة! 5 سعر صرف رسمي "جديد" بدءًا من الغد! 1
الرواية الكاملة لجريمة "جل الديب" 10 قرار المصرف المركزي يثير إشكالية إجتماعية 6 ميقاتي يطيح باللواء ابراهيم بحجة اللواء عثمان! 2
مصدر أمني: توقيف طارق البيطار "قيد الدرس" 11 أسعار المحروقات إلى ارتفاع كبير! 7 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 3
الدولار يعاود الإرتفاع... هل تُقفل المحطات أبوابها؟! 12 قرارٌ "جديد" لوزير المالية 8 دولار السوق السوداء يواصل إرتفاعه! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر