Beirut
16°
|
Homepage
يختٌ "فاخر" في دبي... وواشنطن تسعى لمصادرته!
المصدر: الحرة | الجمعة 02 كانون الأول 2022 - 10:01

تسعى الولايات المتحدة الأميركية لمصادرة يخت فاخر مرتبط بالأوليغارشية الروسية رغم ما قد يشكله ذلك من تحدي دبلوماسي، وفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وقالت الصحيفة إن قيمة اليخت، "مدام غو"، تبلغ 156 مليون دولار وهو موجود في دبي، ولم يكن وجوده هناك في السابق يثير مشاكل، لكن الغزو الروسي لأوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا حوله إلى دائرة الاهتمام.

وبات محط حرب دبلوماسية بين واشنطن وأبوظبي، الحليف المهم للولايات المتحدة الأميركية، والتي تحولت إلى ملاذ آمن للأموال الروسية بعيدا عن العقوبات الأميركية، بحسب الصحيفة.


وفي حزيران، صنفت الولايات المتحدة اليخت المرتبط بأندريه سكوتش وهو قطب روسي في مجال الصلب ومشرع يخضع للعقوبات على أنه ملكية محظورة.

وهذا يعني أن اليخت لا يمكنه استخدام الشركات الأميركية لصيانته أو توظيف مواطنين أميركيين أو حتى استخدام الدولار.

تتخذ وزارة العدل الآن خطوات لمصادرة "مدام غو"، وفقا لأشخاص مطلعين على الخطة تحدثوا للصحيفة.

وقال مسؤولون أميركيون إن الإمارات، التي اتخذت موقفا أكثر ودية تجاه موسكو، تحجم عن التعاون مع الولايات المتحدة لملاحقة الأوليغارشية.

ويستخدم الكرملين أيضا الشركات التي تسيطر عليها القلة في الإمارات للحصول على إمدادات الحرب التي يحاول الغرب إبعادها عن متناول روسيا، وفقا لمسؤول غربي مشارك في جهود العقوبات ضد روسيا.

ولم يعلق المسؤولون الإماراتيون على قضية مدام غو، لكنهم قالوا في بيان إنهم يأخذون "حماية سلامة النظام المالي العالمي على محمل الجد"، وفق الصحيفة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الودائع إلى المربع الأول 9 فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 5 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 1
مشهد مخيف في جونية و"الضحية" تنتقم بعد سنوات… جولة ميدانية تكشف التفاصيل! 10 تهديدٌ بالقتل في عرمون… والهدف "بيروتي" 6 تسجيل صوتي "خطير" لأحد موظفي مطعم "بيتزا سيكرت" السابقين! 2
في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! 11 طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 7 أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! 3
"مروى" مفقودة... هل منكم مَن يعرف عنها شيئًا؟ 12 القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم 8 "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر