Beirut
16°
|
Homepage
إعترافٌ أميركي: إيران و"حزب الله" يشكّلان تهديدًا دائمًا لنا!
المصدر: سبوتنيك | الثلاثاء 13 كانون الأول 2022 - 19:32

أكّد رئيس استخبارات وزارة الأمن الداخلي الأميركية، كين واينستين، أنّ إيران و"حزب الله" لا يزالان يشكلان تهديدًا دائمًا للولايات المتحدة الأميركية.

ووفق تصريحاتٍ له، اليوم الثلاثاء، قال كين: "إيران وحزب الله لا يزالان يشكلان تهديدًا دائمًا للولايات المتحدة"، مستشهدًا بتصريحات عامة من إيران تهدّد بالانتقام لمقتل القائد العسكري قاسم سليماني واعتقال عملاء إيرانيين في الولايات المتحدة.

وأوضح كين الذي يشغل منصب وكيل وزارة الأمن الداخلي بمكتب الاستخبارات والتحليل أنّ بلاده لا تزال يقظة تجاه تهديد الجماعات الإرهابية الأجنبية على الرغم من التركيز الأخير على الإرهاب المحلي.


وقال: "أثناء التركيز على الإرهاب المحلي، نظل يقظين ضد التهديد الإرهابي من المنظمات الإرهابية الأجنبية، مثل داعش والقاعدة والشباب (تنظيمات إرهابية، محظورة في روسيا)".

ولفت إلى أنّ "هذه الجماعات الأجنبية ملتزمة بمهاجمة الولايات المتحدة، وهي تواصل توسيع شبكاتها، وجمع الأموال، والتجنيد، والتنظيم، والتخطيط للعمليات، وصقل رسائلها المستندة إلى وسائل التواصل الاجتماعي لإلهام الهجمات في الوطن وضد حلفائنا"، حسب تعبيره.

وعن مصادر التهديد الأخرى وفقًا للمسؤول الأميركي، أوضح أنّ "التهديد الإرهابي الأكثر أهمية واستمرارًا الذي تواجهه الولايات المتحدة حاليًا يأتي من جهات فاعلة منفردة ومجموعات صغيرة مستوحاة من مجموعة واسعة من الأيديولوجيات".

وفسر كين قائلاً: "هذا يشمل كلاً من المتطرفين العنيفين المحليين الذين تحولوا إلى عنف من قبل منظمة إرهابية أجنبية والمتطرفين العنيفين المنزليين الذين يسعون بشكل مستقل إلى تحقيق أهداف سياسية أو اجتماعية من خلال العنف".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نفّذ أكثر من 70 عملية سرقة سيارة من مختلف المناطق! 9 بمثابة "هدية"... شهادة والدا إسرائيلية بعد العثور على جثتها 5 بالفيديو: عناصر قوى الأمن تطلق النار على المحتجين أمام فصيلة المريجة 1
سيناريو "اقتحام الشمال" قائم.. ويُقلق إسرائيل 10 جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته 6 تبدل أميركي 2
بالفيديو: أخذوا رجل لإحدى المقابر وقاموا بِتعذيبه في إسطنبول 11 "هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 7 رداً على كلام نصرالله بشأن النازحين... جنبلاط: كلام مرفوض 3
اليكم نتائج انتخابات نقابة الأطباء في بيروت والشمال! 12 "الأمن" يكشف عن وجود كيانات اقتصادية يديرها سوريون مخالفون (صور) 8 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر